فلسطين أون لاين

خاص السعودية تحاكم ممثل حماس السابق ونجله في 3 مارس

...
الخضري ونجله
غزة/ جمال غيث:

تعتزم السلطات السعودية محاكمة ممثل حركة حماس السابق في المملكة د. محمد صالح الخضري (82 عامًا) ونجله المهندس هاني، بتاريخ 3 آذار (مارس) المقبل.

وقال عبد الماجد الخضري شقيق القيادي: "إن السلطات السعودية أبلغت أفراد العائلة الموجودين في السعودية، بأن د. محمد ونجله هاني سيخضعان لجلسة محاكمة في الثامن من شهر رجب المقبل".

واستهجن الخضري في حديثه إلى موقع "فلسطين أون لاين"، اليوم الثلاثاء، استمرار السلطات السعودية في اعتقال شقيقه، رغم تردي أوضاعه الصحية وإصابته بسرطان البروستاتا.

وذكر أن شقيقه ونجله المعتقلين منذ 4 نيسان (أبريل) 2019م، لا يزالان معتقلين في سجن "ذهبان" بمدينة جدة، مع تردي أوضاعهما الصحية والمعيشية.

وقال: "العائلة لم تترك بابًا إلا وطرقته من أجل إيجاد حل للقضية، لكن دون جدوى!"، مؤكدًا أن السلطات السعودية لم توجه تهمًا لنجله وشقيقه حتى اللحظة.

والمعتقل الخضري يحمل شهادة الطب في تخصص الأنف والأذن والحنجرة، ونجله هاني (51 عامًا) حاصل على شهادة الدكتوراة في تخصص الهندسة ويعمل في جامعة أم القرى بجدة.

وكشفت حركة حماس في 9 أيلول (سبتمبر) الماضي اعتقال الخضري ونجله، وقالت: "إنه كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، وتقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة".

والخضري مقيم في السعودية منذ نحو ثلاثة عقود.

وشنّت السلطات السعودية حملة اعتقالات طالت نحو 60 أردنيًّا وفلسطينيًّا، بتهمة التعاطف مع القضية الفلسطينية، وتعتقلهم في سجونها: الحائر بالرياض، وذهبان بجدة، والدمام، وأبها.