فلسطين أون لاين

50 ألف تعويض لاتحاد دير البلح لتوسيع مستشفى شهداء الأقصى

20 ألف دولار جوائز أبطال الدوري في غزة

...
عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة
غزة- وائل الحلبي

كشف عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية، عن قيمة المكافآت المالية التي سيقدمها للأندية الفائزة بألقاب الدوري بمختلف درجاته, والتي تصل قيمتها إلى 20.000 دولاراً أمريكياً.

وقال هنية إن خدمات رفح بطل دوري الدرجة الممتازة سيحصل على مكافأة مالية بقيمة 10.000 دولار, فيما سيحصل بطل دوري الدرجة الأولى على مبلغ 5000 دولار, على أن يحصل بطل الدرجة الثانية على مبلغ 2500 دولار ومبلغ 2000 دولار لبطل دوري الدرجة الثالثة.

وأوضح هنية أنه طلب من اتحاد كرة القدم إقامة مباراة فاصلة تجمع بطل دوري الدرجة الثانية بفرع غزة والشمال بنظيره بطل فرع الوسطى والجنوب لتحديد بطل المسابقة على مستوى قطاع غزة, وهو نفس الأمر الذي سينطبق على الدرجة الثالثة حيث من المقرر أن يلتقي المصدر والمشتل في مباراة فاصلة لتحديد بطل دوري الدرجة الثالثة.

وأضاف هنية أن الجوائز سيتم توزيعها في الحفل السنوي الذي تقيمه مؤسسة أمواج الإعلامية لتكريم أبطال الموسم الرياضي, حيث سيتم تحديد موعده في وقت لاحق.

55 ألف دولار لناديي اتحاد دير البلح وخدمات المغازي

وفي سياق آخر، قدم هنية مبلغ خمسون ألف دولار أمريكي في إطار نقل مقر نادي اتحاد دير البلح لتوسيع مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى, بالإضافة لتقديم مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي لنادي خدمات المغازي لتطوير مشروع قاعة المناسبات في النادي.

وقال هنية إنه تم تخصيص الموقع الحالي لنادي اتحاد دير البلح ضمن خطة التوسيع لمستشفى شهداء الأقصى, مبيناً أنه تم تقديم مبلغ 50 ألف دولار برعاية إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس", على أن تقدم لجنة المتابعة الحكومية مبلغ 70 ألف دولار لاستكمال مشروع التوسعة.

وأكد هنية على أن نقل مقر النادي لمكان آخر لإتاحة الفرصة لتوسيع أقسام المستشفى الوحيد الذي يقدم الخدمات الصحية لسكان المحافظة الوسطى.

بدوره وجه سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح الشكر لهنية على ما قدمه من دعم, الذي سيكون له الأثر الإيجابي في تطوير وتوسعة المستشفى الذي يقدم الخدمة الطبية بشكل يومي للألاف من سكان المنطقة الوسطى.

وفي سياق متصل قدم هنية مبلغ خمسة آلاف دولار لمجلس إدارة نادي خدمات المغازي, لإعادة تأهيل وتطوير قاعة المناسبات بالنادي من أجل توفير مصادر دخل ثابتة للنادي الذي يواجه صعوبات مالية كبيرة منذ سنوات.

وقدم أحمد النشوي رئيس نادي خدمات المغازي الشكر لهنية على هذه الخطوة التي تمثل خدمة ثمينة لجميع أبناء مخيم المغازي, وأنها ستعطي فرصة جيدة للنادي لإيجاد مصدر دخل ثابت يخفف من الأعباء المالية على النادي.