لــ يبتعد بالصدارة

بلاطة يتعادل مع شباب الخليل والبيرة يخطف الفوز من السموع

...
غزة- وائل الحلبي

حافظ مركز بلاطة على فارق النقاط بينه وبين شباب الخليل أقرب ملاحقيه بعد تعادلهما السلبي في قمة منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري المحترفين التي جمعتهما أول أمس على ستاد الحسين, فيما خطف البيرة فوزاً ثميناً من أمام ضيفه شباب السموع, في نفس الجولة التي شهدت تعادلاً مثيراً بين أهلي الخليل والأمعري أول أمس.

التعادل السلبي أعطى بلاطة فرصة ثمينة للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه شباب الخليل, الذي كان يُمني النفس في حصد النقاط الثلاثة وتذليل الفارق مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام أهلي الخليل.

هذا التعادل رفع رصيد بلاطة إلى 30 نقطة في المركز الأول, وبقي شباب الخليل في المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

البيرة نجح في التقدم خطوة هامة نحو تأمين البقاء بفوزه الثمين على شباب السموع بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماجد أسعد, ليرفع البيرة رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع, وتجمد رصيد السموع عند 18 نقطة في المركز السابع.

1 - البيرة يخطف الفوز من السموع في الجولة الـ14 لدوري المحترفين.jpg

بدوره فرَّط الأمعري بفوز كان في متناول اليد بعدما أجبره مضيفه أهلي الخليل على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما, ليهدر الأمعري فرصة ذهبية للقفز لصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة وبقي في المركز الرابع, وبقي أهلي الخليل في المركز الخامس برصيد 20 نقطة مع تبقي لقاء مؤجل له مع شباب الخليل.

عزز وادي النيص حظوظه في المنافسة على لقب دوري المحترفين بعدما عاد من أمام ثقافي طولكرم بفوز ثمين في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر, التي شهدت فوز غالي لأهلي قلقيلية على القوات الفلسطينية ليُحيي الفريق آماله في البقاء بالبطولة التي صعد لها في الموسم الماضي.

وادي النيص نجح بالعودة في النقاط الثلاثة من أمام مضيفه ثقافي طولكرم بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما على ملعب جمال غانم, ليتقدم وادي النيص للمركز الثالث برصيد 23 نقطة, وتجمد رصيد الثقافي عند 11 نقطة في المركز العاشر متفوقاً بفارق الأهداف عن أهلي قلقيلية صاحب نفس الرصيد.

بدوره أحيا أهلي قلقيلية آماله في البقاء بدوري المحترفين بفوزه على القوات الفلسطينية بهدفين دون رد, في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشهيد فيصل الحسيني, ليرفع أهلي قلقيلية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير متأخراً بفارق الأهداف عن ثقافي طولكرم صاحب نفس الرصيد, وبقي القوات في المركز الثاني عشر والأخير برصيد ثلاثة نقاط.

وشهدت هذه الجولة تأجيل مباراة ديربي القدس بين جبل المكبر وهلال القدس نظراً لمشاركة الأخير في كأس الاتحاد الآسيوي, فيما تقام مباراة أهلي الخليل وجاره الشباب المؤجلة من الجولة الثالثة عشر بعد غداً الثلاثاء.