من دوري المحترفين

التعادلات سيدة الموقف في الجولة الرابعة عشر

...
غزة- وائل الحلبي

حافظ مركز بلاطة على فارق النقاط بينه وبين شباب الخليل أقرب ملاحقيه بعد تعادلهما السلبي في قمة منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري المحترفين التي جمعتهما أمس على ستاد الحسين, فيما خطف البيرة فوزاً ثميناً من أمام ضيفه شباب السموع, في نفس الجولة التي شهدت تعادلاً مثيراً بين أهلي الخليل والأمعري أول أمس.

التعادل السلبي أعطى بلاطة فرصة ثمينة للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه شباب الخليل, الذي كان يُمني النفس في حصد النقاط الثلاثة وتذليل الفارق مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام أهلي الخليل.

هذا التعادل رفع رصيد بلاطة إلى 30 نقطة في المركز الأول, وبقي شباب الخليل في المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

البيرة نجح في التقدم خطوة هامة نحو تأمين البقاء بفوزه الثمين على شباب السموع بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماجد أسعد, ليرفع البيرة رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع, وتجمد رصيد السموع عند 18 نقطة في المركز السابع.

بدوره فرَّط الأمعري بفوز كان في متناول اليد بعدما أجبره مضيفه أهلي الخليل على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما, ليهدر الأمعري فرصة ذهبية للقفز لصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة وبقي في المركز الرابع, وبقي أهلي الخليل في المركز الخامس برصيد 20 نقطة مع تبقي لقاء مؤجل له مع شباب الخليل.

وتُستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة عشر بلقاءين يجمع الأول ثقافي طولكرم بضيفه وادي النيص على ملعب جمال غانم وتأتي أهمية المباراة بالنسبة للثقافي الباحث عن تأمين بقاءه في البطولة والابتعاد عن مراكز الخطر في ظل تواجده.