فلسطين أون لاين

بفارق الأهداف عن اليرموك

المشتل يعود للدرجة الثانية

...
غزة- وائل الحلبي

عاد فريق المشتل لدوري الدرجة الثانية قادماً إليها من الدرجة الثالثة التي هبط لها قبل ثلاثة مواسم, بعد فوزه الثمين على المغراقة بثلاثة أهداف مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب بيت حانون البلدي, فيما لم يشفع لليرموك فوزه على اتحاد جباليا من خطف بطاقة الصعود.

المشتل x المغراقة

فوز المشتل جعل الفريق يحصد بطاقة الصعود لدوري الدرجة الثانية برصيد 15 نقطة في المركز الأول, بفارق الأهداف عن اليرموك صاحب نفس الرصيد, فيما توقف رصيد المغراقة عند 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الجزيرة وحطين.

دخل المشتل المباراة وعينه على الوصول لشباك المغراقة من خلال المحاولات الهجومية التي قادها نجم الفريق حسين كنعان, لينجح الفريق في ترجمة أفضليته لهدف التقدم عبر جهاد الحديدي بعدما سدد كرة رائعة من ركلة ثابتة عانقت شباك المغراقة (14), الذي سرعان ما عدل النتيجة وعاد بها عبر مبروك مبروك الذي استقبل كرة داخل الصندوق ليحولها ببراعة في شباك المشتل (21).

لم ينتظر المشتل سوى ثلاثة دقائق حتى أعاد تفوق بفضل الهدف الثاني الذي جاء عبر حسن طومان تابع كرة زميله كنعان في الشباك بعدما ارتدت من حارس المغراقة (21), حاول الأخير تصحيح مساره والوصول لمرمى المشتل من جديد إلا أنه لم يفلح, فيما منع القائم المشتل من هدف ثالث بعد تسديدة للحديدي من ركلة ثابتة, لينتهي الشوط الأول بتقدم المشتل بهدفين مقابل هدف.

واصل المشتل أفضليته مع بداية الشوط الثاني مع تراجع المغراقة للمناطق الدفاعية لينجح تامر أبو فارس من تعزيز النتيجة بهدف ثالث بعد تمريرة حسن طومان, التي استقبلها أبو فارس ليسددها قوية في الشباك (51), ولاحت الفرصة أمام كنعان من تسديدة صاروخية جانبت المرمى بقليل.

أجرى المغراقة عدة تبديلات لتنشيط الجوانب الهجومية لكنه لم يشكل الخطورة على مرمى الحارس بكر الخالدي الذي تحصل على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء (89), ليكمل المشتل اللقاء بعشرة لاعبين إلا أنه حافظ على تفوقه حتى النهاية.

الحكام: عمر الكيلاني للساحة ومحمد ردابيه وفايز أبو عشيبة مساعدين وهلال شبات رابعاً.

VP3A1720.JPG

اليرموك x اتحاد جباليا

بدوره حقق اليرموك فوزاً معنوياً على اتحاد جباليا بهدفين مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب نماء "محمد أبو تريكة", حيث لم تشفع هذه النتيجة للفريق في خطف بطاقة الصعود من المشتل, ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني, وتجمد رصيد اتحاد جباليا عند 6 نقاط في المركز السادس وقبل الأخير.

ونجح اليرموك في التقدم عبر إيهاب سلامة من ركلة جزاء (25), وتمكن زكريا أبو المعزة من تعديل النتيجة في الشوط الثاني (62), قبل أن يسجل محمود الخطيب الهدف الثاني لليرموك (87).

الحكام: عبد الله أبو عشيبة للساحة وساعده أحمد زملط وإبراهيم الشيخ خليل ورمضان صبرة رابعاً.

حطين x الشمس

وفرض التعادل الإيجابي نفسه على لقاء حطين والشمس في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب بيت لاهيا, ليبقى حطين في المركز الخامس برصيد 7 نقاط ورفع الشمس رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع والأخير ليتم تجميده في الموسم القادم ويصعد بدلاً منه فريق شباب الزيتون.

بادر حطين لافتتاح التسجيل من خلال محمد الشيخ خليل في الدقيقة (22), فيما عدل سفيان حبيب النتيجة للشمس (40), وشهد اللقاء طرد أربعة لاعبين من كلا الفريقين, حيث طُرد محمود مقداد والحارس عبد الرحمن عودة لاعبي حطين بالبطاقة الحمراء المباشرة إلى جانب محمد الغزاوي والحارس رمزي الصفدي من الشمس بنفس الوقت.

الحكام: حسن صلاح للساحة ومارسيل أبو شدق ومحمد محيسن مساعدين وهيثم لقان رابعاً.