فلسطين أون لاين

الاحتلال يهدم بناية قيد الإنشاء في القدس

...
جانب من عملية الهدم (الأناضول)
القدس المحتلة - الأناضول

هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، الثلاثاء 14-3-2017، بناية قيد الإنشاء في حي العيساوية في شرقي القدس المحتلة، بداعي البناء غير المرخص.

وقال محمد أبو الحمص، عضو لجنة الدفاع عن بلدة العيساوية، لوكالة "الأناضول" للأنباء إن نحو 200 شرطي إسرائيلي رافقوا جرافتين تابعتين للبلدية لتنفيذ عملية الهدم.

وأضاف:" الجرافتان هدمتا بناية قيد الإنشاء من طابقين، بمساحة إجمالية تصل إلى 250 مترا مربعا بحجة البناء غير المرخص".

وتابع أبو الحمص:" تم الشروع في بناء البناية قبل عدة أشهر، ولكن البلدية الإسرائيلية رفضت منح تصريح بناء".

وكانت بلدية الاحتلال قد بدأت العام الماضي بتصعيد عمليات هدم المنازل الفلسطينية في شرقي القدس المحتلة، بداعي البناء غير المرخص.

وقال أبو الحمص:" البلدية ترفض منح تصاريح البناء للفلسطينيين إلا نادرا، وحينما يبادر الفلسطينيون إلى البناء بدون ترخيص فإنها تسارع إلى هدم المنازل".

وأضاف:" عدم منح تصاريح البناء والهدم، هي سياسة واضحة، تهدف إلى تقليص الوجود الفلسطيني في مدينة القدس الشرقية".

وتابع أبو الحمص:" إنهم يمنعون رخص البناء عن الفلسطينيين، ويمنحونها بكثرة للمستوطنين الإسرائيليين في محاولة لتهويد المدينة".

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، فإن بلدية الاحتلال هدمت 35 منزلا سكنيا في شرقي القدس منذ بداية العام الجاري.

وأشار أوتشا في تقرير صدر الأسبوع الماضي، إن البلدية هدمت 190 منزلا في شرقي القدس خلال العام الماضي 2016.

يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية، قد أغلقت صباح اليوم، دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية، بالقدس، والتي تختص برصد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في المدينة وفيها أرشيف كبير للأراضي الفلسطينية.