فلسطين أون لاين

بعد الفوز الدراماتيكي على فلسطين

بيت لاهيا يؤجل حسم الصعود إلى الأولى

...

زاد فريق بيت لاهيا من حظوظه في المنافسة على الصعود لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه العجيب على فلسطين بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب اليرموك، في ختام منافسات الجولة الحادية من دوري الدرجة الثانية "فرع غزة والشمال".

سجل هدفي بيت لاهيا، محمد أبو النصر (74)، وحسين المشهراوي (94)، فيما سجل هدف فلسطين، بلال جندية (88) من ركلة جزاء، ليرفع بيت لاهيا رصيده إلى (16) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد عند (14) نقطة في المركز الرابع.

وبهذه النتيجة بقي بيت لاهيا في مشوار المنافسة على الصعود للدرجة الأولى وتأجل أيضاً صعود المجمع الإسلامي الذي كان ينتظر أن تنتهي المباراة بالتعادل ليعلن احتفالاته بالصعود والعودة للدرجة الأولى.

وبات بيت لاهيا بحاجة للفوز في المباراة القادمة أمام السلام وانتظار مواجهته الحاسمة أمام المجمع الإسلامي في الجولة الأخيرة الذي سيكون بحاجة فيها لتحقيق الفوز من أجل التساوي في رصيد النقاط لحسم تأهله للدرجة الأولى بفارق المواجهات المباشرة، فيما سيحتاج المجمع الإسلامي للفوز على بيت لاهيا أو التعادل من أجل ضمان الصعود رسمياً.

سيناريو الفوز المجنون

وشهدت المباراة تفاصيل كثيرة في شوطيها حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما حاول الفريقان الوصول لمرمى الآخر لحاجتهما لنقاط المباراة، لكن ذلك تأجل للنصف الثاني من المباراة.

في الشوط الثاني بدأت ترتفع الإثارة في قوة الأداء والرغبة الهجومية الهجومية للفريقين حتى تمكن بيت لاهيا من افتتاح التسجيل عن طريق محمد أبو النصر (74) الذي أعطى الأفضلية لفريقه، ليبدأ فلسطين بعدها محاولات تعديل النتيجة حتى الدقائق الأخيرة التي احتسب فيها الحكم أمين عويص ركلة جزاء نفذها بلال جندية بنجاح (88).

بعد التعادل لم يمضِ إلا دقيقة واحدة حتى اضطر الحكم عويص لتوقيف المباراة نتيجة شتم الجماهير وأعمال الشغب وفي هذا الوقت أشهر عويص بطاقات حمراء للاعبين من بيت لاهيا هما: حسام الحبل، وعبد ورش أغا، في الوقت الذي كان يحاول أن يستكمل فيه ما تبقى من وقت للمباراة التي رفع لها (4) دقائق وقت بدل ضائع.

ولم يتمكن عويص من استكمال المباراة وأطلق صافرة النهاية (3 صافرات متتالية)، وخرج إلى غرفة الحكام، وخرج لاعبوا الفريقين إلى غرف تبديل الملابس، وخاصة فريق فلسطين الذي بدَّل لاعبوه ملابسهم بشكل نهائي بعد إنهاء اللقاء.             

1 - بيت لاهيا يؤجل صعود المجمع الإسلامي بعد الفوز الدراماتيكي على فلسطين1.JPG

وقبل أن يغادر أحد محيط الملعب وبعد مضي أكثر من (10) دقائق على النهاية المؤقتة عاد الحكم عويص مجدداً لأرضية الملعب وطلب من لاعبي الفريقين استكمال المباراة الأمر الذي رفضه لاعبي فلسطين مبدئياً، قبل أن يضطروا لإكمال المباراة خوفاً من الخسارة الإدارية.

واستكمال الفريقان الوقت المتبقي من المباراة بتسعة لاعبين لبيت لاهيا الذي هاجم بشكل سريع وتمكن من تسجيل هدفاً غالياً وقاتلاً عن طريق حسين المشهراوي الذي منح بيت لاهيا نقاط المباراة التي شهدت طرداً ثالثاً للاعب بيت لاهيا عز الدين صيام، لتنتهي المباراة بفوز بيت لاهيا بهدفين لهدف.

صراع الهبوط

واحتدم صراع الهبوط بشكل كبير جداً قبل جولتين على نهاية الدوري، حيث يتصارع (5) أندية على الهروب من شبح البطاقة الوحيدة للهبوط.

ويحتاج الرضوان وفلسطين وخدمات جباليا أصحاب المراكز الثالث الرابع والخامس إلى فوز واحد لتأمين بقائهما رسمياً دون النظر لنتائج الآخرين، مع الإشارة إلى أن خدمات جباليا تبقى له مباراة واحدة فقط.

وسيكون الصراع الأقوى بين السلام الذي يحتل المركز السادس برصيد (11) نقطة، والوفاق الذي يحتل المركز السابع برصيد (10) نقاط، إذ بات الفريقان بحاجة لتحقيق فوزين في المباراتين القادمتين وانتظار نتائج الآخرين.