فلسطين أون لاين

​​انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للعلوم والتنمية في الجامعة الإسلامية

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي السادس العلوم والتنمية، والذي تنظمه كلية العلوم في الجامعة الإسلامية، برعاية المؤسسة الدولية للتربية والعلوم والثقافة "إيسكو"- ماليزيا.

وأقيمت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات العامة في الجامعة، بحضور رئيس الجامعة د. عادل عوض الله، وعميد كلية العلوم د. نظام الأشقر، ونائبه د. زياد أبو هين، وحضره نواب من المجلس التشريعي، وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات المجتمعية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية العلوم.

وأثنى عوض الله على دور العالم الفلسطيني في انجاز أبحاث مميزة رغم ما يعانيه من نقص إمكانات ومعدات، مؤكدا أن الجامعة الإسلامية شعلة من الحيوية والنشاط، وأن وقود الأنشطة والفعاليات في الجامعة هم طلبتها وعلماؤها، واصفاً كلية العلوم بالرائدة في كافة المجالات.

من جهته، قال الأشقر إن الهدف من المؤتمر هو تشكيل حاضنة للعلماء من فلسطين وخارجها، مشيدا بمستوى الأنشطة التي تنفذها كلية العلوم وتميزها في الإنتاج البحثي.

وذكر الأشقر أن أن عدد الأبحاث التي قدمتها الكلية خلال الثلاث سنوات الأخيرة بلغ عددها (270) بحثاً علمياً محكماً.

من ناحيته، أوضح أبو هين أن الجامعة احتفلت بالمؤتمر الدولي للعلوم والتنمية السابق عام 2005، إلّا أن ما يميز المؤتمر السادس هو اختيار أبحاث محكمة.

وأفاد أبو هين بأن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 200 عالماً وباحثاً من المشهود لهم بالخبرة العلمية، والعملية في مجال العلوم المختلفة.

وشهدت ، الجلسة الأولي للمؤتمر، وشملت أربعة محاور رئيسة، هي: الرياضيات، والأحياء والتكنولوجيا الحيوية، والفيزياء، والكيمياء، والبيئة وعلوم الأرض،