فلسطين أون لاين

ما فوائد تمارين الكارديو؟

...
تمارين-الكارديو-825x510.jpg

قال البروفيسور الألماني إنجو فروبوزه إن تمارين ‫الكارديو (Cardio Training) لها فوائد صحية جمّة؛ سيما أنها تساعد على ‫حرق الدهون وإنقاص الوزن، كما أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة ‫والجهاز القلبي الوعائي.

‫وأضاف الأستاذ بجامعة كولن الرياضية الألمانية أن تمارين الكارديو تعمل ‫أيضا على تحسين قوة التحمل وتساعد الجسم على إفراز هرمونات السعادة، ومن ‫ثم الشعور بالاسترخاء والهدوء النفسي، مما يحد من اضطرابات النوم مثلا.

‫وأوضح فروبوزه أن تمارين الكارديو تشمل القفز بالحبل وركوب الدراجة ‫الهوائية والسباحة والمشي والركض، وكذلك التدريب على جهاز المشي (Treadmill)، مشيرا إلى أن هذه التمارين تعتمد على المجهود البدني ‫العالي، مما يعمل على زيادة معدل ضربات القلب والتنفس.

‫ولتحقيق الاستفادة المرجوة، ينبغي ممارسة تمارين الكارديو بمعدل ثلاث إلى أربع  ‫مرات أسبوعيا، مع مراعاة ممارسة تمارين تقوية العضلات معها، واتباع نظام ‫غذائي صحي أيضا.

وتمارين الكارديو هي مجموعة من التمارين الرياضية التي تعتمد على المجهود البدني العالي و المرهق نوعا ما في تزيد من معدل ضربات القلب بسبب كثرة الحركة التي تعتبر من المتطلبات الرئيسية لهذة التمارين.

المصدر / وكالات