فلسطين أون لاين

بلدية غزة تنظم حفلا لتوقيع ديوان شعري

...
غزة - فلسطين أون لاين

نظمت الإدارة العامة للشئون الثقافية والمراكز في بلدية غزة، حفلًا لتوقيع ديوانٍ شعري للشاعر الشاب أحمد القريناوي، بعنوان "غيبوبة اللبلاب".

وحضر الحفل الذي نظم في مكتبة ديانا تماري صباغ بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية عماد صيام، وحشد كبير من المثقفين والكتاب والشعراء والمهتمين.

وأكد صيام في كلمته أثناء الحفل، أن هذا الاحتفال يأتي ضمن جهود البلدية في دعم الشباب المبدع والمثقفين لتنمية مواهبهم والارتقاء بالمشهد الثقافي في المدينة، وتعزيز دور البلدية في صقل وتنمية مهارات وإبداعات الشباب الفلسطيني.

وأوضح أن الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمركز رعت ولا تزال ترعى هذه الاحتفالات وتساند الكتاب والروائيين والشعراء الشباب، وفق إمكاناتها المتاحة، بهدف تحفزيهم وتشجعيهم على الاستمرار في الكتابة والإبداع، وإظهار الوجه المشرق للمدينة.

وبين أن البلدية سترعى خلال الفترة القادمة، عددًا من الكتاب الموهوبين الذين سجلوا لدى إدارته بهدف رعاية احتفالات توقيع أعمالهم وكتاباتهم.

وتنتهج بلدية غزة سياسات تعنى بتعزيز مشاركة المواطنين في المشهد الثقافي في المدينة، ورفع وعي المواطنين بالحفاظ على الممتلكات العامة وإبراز الوجه الحضاري للمدينة.

يذكر أن رئيس البلدية نزار حجازي، أكد في وقت سابق، جاهزية البلدية للتعاون مع الجميع وتسخير إمكاناتها ومرافقها المختلفة في سبيل تعزيز ثقافة مواطني المدينة، وتنمية المشهد الثقافي، ضمن جهودها في تنشيط وإبراز الحركة الثقافية والفنية في المدينة.