قائمة الموقع

"مطير" يلتقي رئيس المكتب الوطني المغربي للكهرباء والماء

2020-02-02T13:18:00+02:00

التقى سمير مطير رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، عبد الرحيم الحافظي رئيس المكتب الوطني للكهرباء والماء في المملكة المغربية، على هامش مؤتمر الجمعية العامة الرابع عشر للاتحاد العربي للكهرباء المنعقد في مدينة طنجة بالمغرب، بعد حصول الشركة على عضوية الاتحاد مؤخراً.

بدوره، أطلع مطير الحافظي على واقع قطاع الكهرباء في فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص والتحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل ممارسات الاحتلال والتضييق على قطاع غزة ومنع تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها حل أزمة الكهرباء.

كما ناقش مطير مع الحافظي العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن أبرزها، قضايا وواقع الطاقة في المنطقة العربية وسبل تطويرها والاستفادة منها للأجيال القادمة، وكذلك آفاق وحلول أزمة الطاقة في فلسطين وقطاع غزة بالتحديد، وخطط تنميتها وطرق تذليل العقبات التي قد تواجهها، كما تطرق اللقاء لسبل دعم الاتحاد العربي للكهرباء لشركة توزيع كهرباء محافظات غزة.

وهذا اللقاء هو باكورة لعدة لقاءات قام بها  مطير على هامش المؤتمر الذي شارك في فعالياته إلى جانب رؤساء ومدراء عامين لشركات الكهرباء العربية أعضاء الاتحاد العربي للكهرباء، حيث تم خلال المؤتمر اعتماد هيكل تنظيمي جديد ورؤية مستحدثة لتطوير استراتيجية الاتحاد العربي للكهرباء، بهدف إعادة تموضع الاتحاد في مشهد الطاقة العالمي.

يذكر بأن الاتحاد العربي للكهرباء تأسس سنة 1987 ويضم شركات عربية للكهرباء تمثل 19 دولة، وهو إطار يهدف إلى تعزيز التنسيق بين الدول العربية الأعضاء في مجال الكهرباء وتطوير قطاع الكهرباء في مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع

اخبار ذات صلة