فلسطين أون لاين

افتتاح الجولة الثامنة عشرة للدوري الممتاز

خدمات رفح يقترب من اللقب وهدف واحد للشاطئ والشجاعية

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

تنطلق اليوم، منافسات الأسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز اليوم بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما خدمات رفح المتصدر وحامل اللقب مع شباب جباليا على ملعب رفح البلدي، وخدمات الشاطئ مع اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك.

خدمات رفح × شباب جباليا

يسعى خدمات رفح للاقتراب من حسم لقب بطولة الدوري في ظل ابتعاده بفارق كبير من النقاط عن أقرب مطارديه، إذ بات بحاجة إلى 5 نقاط فقط للتتويج رسمياً خلال المباريات الخمسة المتبقية من عمر المسابقة.

ويملك الخدمات الرفحي 37 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن الهلال صاحب المركز الثاني، وهو ما يؤكد أن الأمور محسومة نظرياً، وسيعمل الفريق على تأكيده اليوم أمام شباب جباليا.

وحقق خدمات رفح 10 انتصارات وتعادل في 7، ولم يتعرض لأي خسارة منذ بداية الموسم، وسيحاول الحفاظ على هذا السجل المميز اليوم وكسب 3 نقاط جديدة.

وعطفاً على أداء خدمات رفح وبقية فرق المسابقة، يبدو أن الفريق الأخضر يغرد خارج السرب تماماً، إذ يقدّم مستويات مميزة، ويملك الأرقام على الأفضل على جميع المستويات، ليؤكد أنه يستحق الوصول إلى المكانة التي يتواجد فيها.

على الطرف الآخر، يدخل شباب جباليا المباراة وفي رصيده 24 نقطة، يحتل بها المركز الخامس في جدول الترتيب، ويأمل العودة من ملعب رفح بنتيجة إيجابية على أمل تحسين موقعه في جدول الترتيب.

ولا تبدو نتائج "ثوار الشمال" مقنعة لجماهيره التي كانت تمني النفس بالمنافسة على اللقب، أو على الأقل إنهاء البطولة في المركز الثاني كما حدث خلال الدوري الماضي، الذي حل فيه الفريق وصيفاً، إلا أن تمكنه من إحداث مفاجأة في هذه المباراة أمر قائم ووارد.

وانتصر شباب جباليا في 4 مباريات فقط منذ بداية الدوري، بينما تعادل في 12 مواجهة، وخسر في مباراة واحدة، ليدفع الفريق غالياً ثمن غياب الحسم في الكثير من المباريات وارتضاءه الحصول على نقطة وحيد، علماً أن مباراة الذهاب بين شباب جباليا وخدمات رفح انتهت بالتعادل السلبي.
652A0122.JPG
وعلى ملعب اليرموك، تقام مباراة الديربي بين الشاطئ والشجاعية، حيث يسعيان لتحقيق الفوز وهو الهدف المشترك الذي يجعلهما يستمران في المنافسة على مركز الوصافة، في ظل انتزاع الهلال له وسعي الأخير للاحتفاظ به حتى نهاية البطولة، في ظل رغبتهما باحتلال وصافة الترتيب، ولو بشكل مؤقت، حيث يملك كل منهما 25 نقطة، ويحتلان المركزين الثالث والرابع.

الشاطئ يدخل اللقاء بعد أن تعثر في الجولة الماضية بالتعادل مع شباب جباليا، ليواصل سلسلة نتائجه المخيبة، إذ لم يتذوق طعم الفوز في آخر 8 مباريات في البطولة، ليبتعد فعلياً عن سباق المنافسة على اللقب.

وكانت جماهير "البحرية" تأمل المنافسة، في ظل امتلاك الفريق للعديد من العناصر المميزة، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن، ليجد الفريق نفسه بعيد تماماً عن المنافسة في ظل فارق النقاط الكبير عن خدمات رفح المتصدر.

أما الشجاعية، وبعد الكارثة التي حلّت به في الجولة الماضية بخسارته القاسية أمام الهلال بستة أهداف دون رد، فيأمل الخروج بنتيجة الفوز لعل ذلك يخفف قليلاً من مرارة تلك الخسارة المؤلمة.

ولا زال "المنطار" يملك فرصة إنهاء الدوري في المركز الثاني، لكن الأهم من ذلك حالياً هو استعادة الثقة المهزوزة جراء الخسارة الأخيرة، لذلك يبدو الفريق بحاجة ماسة لدعم ومؤازرة جماهيره اليوم.

وكان الشجاعية يملك فرصة المنافسة على اللقب في العديد من فترات الدوري، لكنه أهدر الكثير من النقاط ليبتعد بشكل تدريجي عن المنافسة وصولاً إلى تجرّع أسوا خسارة في تاريخه.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، وسجل وقتها أحمد حرارة وعلاء عطية للشجاعية، وعلاء إسماعيل هدفي الشاطئ.