قائمة الموقع

السعودية تدعم خطة ترمب وتدعو لمفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

2020-01-29T13:28:00+02:00

أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عن دعمها لبدء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في إطار "صفقة القرن" المزعومة، ودعت لمعالجة أي خلافات بخصوص الخطة عبر المفاوضات.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية، اليوم، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تعليقا على إعلان ترامب عن خطة التسوية الأمريكية المزعومة.

وقالت الوزارة إنه "في ضوء ما تم الإعلان عنه، تجدد المملكة دعمها كافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضافت أن المملكة تقدر الجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس ترمب لتطوير خطة شاملة للتسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

والثلاثاء، أعلن ترمب في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة، المكونة من 80 صفحة، والتي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس كاملة عاصمة -غير مقسمة- لـ"إسرائيل".

وخرجت مظاهرات كبيرة في مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، الثلاثاء، رفضاً للخطة الأمريكية المزعومة، والتي تأتي وسط رفض فلسطيني لوساطة الإدارة الأمريكية الحالية.

 

اخبار ذات صلة