فلسطين أون لاين

خاص حمدان: أونروا ثبتت 374 معلما خلال يناير

...
غزة/ جمال غيث:

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة (أونروا) محمود حمدان: إن الأخيرة ثبتت هذا الشهر 374 معلما جديدا من "قوائم الشواغر" في قطاع غزة.

وأضاف حمدان لـ"فلسطين أون لاين"، اليوم الثلاثاء، إن (أونروا) اعتمدت الزيادة على رواتب موظفي الوكالة الغوث في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تتراوح ما بين 100$ - 140 دولارًا، حسب درجة الموظف، إضافة إلى فرق العملة التي تزيد عن العلاوة المحددة.

ووصف هذه الخطوات بـ"الجيدة"، مستدركا: لكنها غير كافية، مؤكدا أن هناك أكثر من 700 شاغر متوفرًا بالوكالة.

وأشار حمدان إلى أهم المطالب لاتحاد الموظفين من "أونروا" والمتمثلة بـ: عودة الموظفين المفصولين، مضيفًا: "وعدتنا أونروا هذا الشهر بإعادة المفصولين وننتظر ذلك"، إضافة إلى إنهاء قضية موظفي الطوارئ وتوفير أمان وظيفي لهم ودمجهم في الميزانية العامة، وتثبيت الدفعة الثانية من المعلمين، وقضية الـ (LDC).

وتمرّ "أونروا" بأزمة مالية صعبة، بسبب وقف الولايات المتحدة الأمريكية دعمها السنوي لصالحة وكالة الغوث والمقدر بـ360 مليون دولار، منذ 2018، ما دفعها لتقليص عدد من خدماتها، ووقف عدد من الموظفين عن العمل.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.