قائمة الموقع

العصار: الاحتلال يوافق على إدخال "اسمنت التشطيب"

2020-01-28T12:31:00+02:00

أكد  أمين سر اتحاد الصناعات الإنشائية في قطاع غزة محمد العصار، موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على توريد الإسمنت المخصص لأعمال القصارة والتشطيب إلى قطاع غزة دون إخضاعه لنظام "السيستم" أو ما يعرف بآلية "GRM".

وقال العصار لـ" فلسطين أون لاين": "إن رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع لقطاع غزة، أبلغنا مساء أمس الاثنين، بموافقة الاحتلال على إدخال الأسمنت المخصص لأعمال القصارة والتشطيب دون إخضاعه لنظام السيستم ، وأن الاحتلال أبقى الأسمنت المخصص للخرسانة خاضعاً لتلك الرقابة".

وشدد العصار على أهمية القرار، خاصة في هذا الوقت الذي يحتاج فيه الكثير من الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص إلى ادخال الأسمنت بكميات كبيرة دون  إخضاعه لعملية الرقابة المقيتة، داعياً إلى تضمين القرار أيضا الأسمنت المخصص للخرسانة.

ونبه العصار إلى أن نشاط المصانع والشركات العاملة في الصناعات الإنشائية محدود بسبب نقص السيولة لدى المواطنين، وقلة المشاريع الدولية.

يذكر أن "GRM" هي آلية المقترحة من الأُمم المتحدة لتوزيع مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة ((GRM) السيستم، المعروفة بآلية الأمم المتحدة لإدخال مواد البناء لقطاع غزة، تعتمد على اعتماد نقاط توزيع معينة، تمتلك الشروط لمراقبة مواد البناء، ويتم توريد هذه المواد إليها، ومن ثم يقوم المواطن باستلام المواد المطلوبة منها، الأمر الذي يعيق إعادة عملية إعمار غزة بشكل أساسي،

اخبار ذات صلة