رداً على "خمساوي" الشجاعية

بسداسية نظيفة الهلال يتغلب على اتحاد الشجاعية

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

لكل فعل رد فعل مساوٍ له في القوة ومضاد له في الاتجاه، هذا النظرية التي أثبت نادي الهلال عدم صحتها من خلال رده على خماسية الشجاعية التي تعرض لها في الموسم الماضي، بسداسية هذا الموسم، والفرق أن الخماسية جاءت ذهاباً فيما السداسية جاءت إياباً.

فقد قاد النجم المتألق حازم شكشك، الهلال لتحقيق فوز كاسح وتاريخي على نظيره اتحاد الشجاعية بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب فلسطين، في ختام منافسات الأسبوع السابع عشر للدوري الممتاز لموسم 2019-2020.

وفرض شكشك، نفسه نجماً للقاء بتسجيله خماسية من أهداف الهلال الستة، ليعتلي صدارة هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً، بينما قفز الهلال من المركز السابع إلى الثاني في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، في وقت تراجع الشجاعية من المركز الثاني إلى الرابع برصيد 25 نقطة.

جاءت أهداف حازم شكشك، في الدقائق (25، 41، 55 من ركلة جزاء، 85، 93) بينما تكفل البديل عبدالله نوفل بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة (98)، وشهد اللقاء طرد مدافع الشجاعية خيري مهدي في الدقيقة (53) لحصوله على بطاقتين صفراوين في نفس الدقيقة.

1 - قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكثر من (5) أهداف في مباراة واحدة.JPG

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل متكافئ، وحاول كل فريق الوصول إلى شباك الآخر، لكن سرعان ما مالت الأفضلية لمصلحة الهلال، الذي كان أكثر جدية ورغبة في الوصول لشباك الشجاعية خصوصاً عبر مهاجمه الخطير حازم شكشك.

وبعد مرور 25 دقيقة على بداية اللقاء افتتح شكشك، التسجيل بضربة رأسية متقنة إثر ركلة ركنية، وسط رعونة مدافعي الشجاعية، قبل أن يعود شكشك ويضيف الهدف الثاني عن طريق ضربة حرة مباشرة لعبها بمهارة فائقة وبذكاء من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42.

الشوط الثاني

استمر الهلال في أفضليته خلال الشوط الثاني، في ظل حالة التوهان وعدم التركيز للاعبي الشجاعية، الذين اقتصرت محاولاتهم على بعض التسديدات من القائد علاء عطية، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الهلال.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال إثر تعرض شكشك، للعرقلة من الحارس أحمد الجرو، وقبل تنفيذها حصل مدافع الشجاعية خيري مهدي، على بطاقة صفراء أولى بسبب الاعتراض ثم صفراء ثانية في نفس الدقيقة ليخرج مطروداً بالبطاقة الحمراء، بينما نجح شكشك نفسه في ترجمة الركلة إلى هدف ثالث في الدقيقة 55.

ومع تسجيل الهدف الثالث والنقص العددي في صفوف الشجاعية، انهار الفريق تماماً، ليعود شكشك، ويواصل هوايته في المفضلة في هز شباك المنطار، موقعّاً على الهدف الرابع له وللهلال، ثم الخامس، وسط حالة من الصدمة والوجوم في مدرجات ملعب فلسطين، بينما تكفّل عبدالله نوفل، في إكمال السداسية.

بطاقة المباراة: 

تشكيلة الشجاعية:

1 - الشجاعية.JPGأحمد الجرو، خيري مهدي، إبراهيم النتيل، موسى حرارة، محمد مريش، عمر العرعير، أحمد الزق (اسماعيل أبو نادي 78)، حربي السويركي (وسيم فرج 71)، سالم وادي، أحمد حرارة (محمد نوفل 85)، علاء عطية.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: نعيم السويركي

* الكابتن: علاء عطية

* عدد النقاط: (25)

* الترتيب: (4)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (1)

 تشكيلة الهلال2 - الهلال.JPG

أحمد عفانة، محمد الترامسي، محمد أبو عودة، محمد عاشور، إحسان أبو دان، محمد أبو كرش، محمد حسان (عبدالله نوفل 90)، أحمد لبد (خليل حميد 73)، وسام سلامة، حازم شكشك، بلال شعت (محمد عبيد 65).

* أصحاب الأهداف: حازم شكشك (25، 41، 55 من ركلة جزاء، 85، 93) وعبدالله نوفل (98).

* المدرب: حازم الوزير

* الكابتن: إحسان أبو دان

* عدد النقاط: (26)

* الترتيب: (2)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0).. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (17)

* النتيجة: (0-6)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 27/1/2020

* عدد الجمهور: 1500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:37

* وقت انتهاء المباراة: 4:35

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 5

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 12

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: عاهد المصري، مساعد أول: محمد السدودي، مساعد ثان: نادر أبو هجرس، حكم رابع: علاء أبو طه

بطاقة المباراة.JPG

مراقب المباراة: محمود مسعود، مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش