فلسطين أون لاين

شباب خانيونس يأمن نفسه ويفوز على الأهلي

...
غزة- وائل الحلبي

ابتعد شباب خانيونس بنسبة كبيرة عن منطقة الخطر بعد فوزه الثمين على الأهلي الذي يزداد وضعه صعوبة وخطورة، بثلاثة أهداف مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب خانيونس البلدي, في ختام منافسات الجولة السابعة عشر من دوري الدرجة الممتازة.

النشامى أصبح في منطقة آمنة أكثر من السابق بهذا الفوز الذي رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن, في المقابل زادت مهمة الأهلي تعقيداً بهذه الخسارة الجديدة التي أبقته في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

المباراة جاءت في بدايتها هادئة مع بعض المحاولات للأهلي الذي هدد مرمى النشامى عبر أحمد سلامة, قبل أن يفرض شباب خانيونس أفضليته على المباراة وبدأ بشن الهجمات على مرمى الأهلي, ولاحت الفرصة أمام محمد الدرباشي بعدما هيأ له محمد بركات الكرة لكن الأول سددها بجانب المرمى.

واصل النشامى محاولاته الهجومية وسدد علاء النبريص كرة قوية غير الدفاع مسارها عن المرمى, قبل أن يسدد الدرباشي كرة جانبت المرمى بقليل, وتمكن علاء النبريص من ترجمة الأفضلية لهدف أول لشباب خانيونس بعدما هيأ له إسماعيل جبر الكرة برأسه ليحولها النبريص في الشباك (39).

الشوط الثاني

امتلك الأهلي الأفضلية مع بداية الشوط الثاني خاصة بعد دخول يوسف لولو ويحيى القوقا, وسدد أحمد مهنا كرة صاروخية علت مرمى الحارس هيثم فتيحة بقليل, إلا أن محمد بركات نجح في تعزيز النتيجة من هجمة مرتدة قادها الدرباشي ليضع كرة عرضية حولها بركات ببراعة في الشباك (59), وكاد بركات أن يعزز النتيجة بهدف ثالث بعد انفراده بالحارس الذي تألق في التصدي للكرة.

اندفع الأهلي للهجوم تاركاً خلفه مساحات في الدفاع حاول لاعبوا النشامى استغلالها إلا أن الدرباشي لم يُحسن التعامل مع إحدى الكرات المرتدة, أرسل محمد صالح كرة ساقطة أمام مرمى شباب خانيونس استقبلها محمد شبير ووضعها بالشباك بعدما راوغ المدافع (76), لكن بركات لم ينتظر طويلاً وأعاد الفارق بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له من تسديدة صاروخية (80), وأطاح بركات بفرصة تسجيل الهدف الرابع بعد كرة عرضية من رفيق عاشور اصطدمت بالعارضة.

تشكيلة شباب خانيونس 

1 - شباب خانيونس.JPGهيثم فتيحة, إسماعيل جبر, عبد الرحمن الحاج, إياد النبريص, عبد الله المجايدة, محمد أبو موسى, معتز أبو سل, محمد الدرباشي (محمد البطراوي 85), خالد القوقا (بهاء السباخي 51), محمد بركات, علاء النبريص (رفيق عاشور 68).

* أصحاب الأهداف: علاء النبريص (39) محمد بركات هدفين (59+80)

* المدرب: أحمد عبد الهادي

* الكابتن: محمد بركات

* عدد النقاط: 22

* الترتيب: 8

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0)، البطاقات الحمراء: (0)

تشكيلة الأهلي

2 - الأهلي.JPG
مجد أبو العمرين, محمد شبير, أحمد مهنا, هيثم الشريف, أحمد أبو العطا, محمد داوود, سعيد المصري (محمد اللقطة 74), إبراهيم الترامسي, محمد صالح, إبراهيم أبو سيف (يحيى القوقا 53), أحمد سلامة (يوسف لولو 46).

* أصحاب الأهداف: محمد شبير (76)

* المدرب: أشرف الغرباوي

* الكابتن: سعيد المصري

* عدد النقاط: 8

* الترتيب: 12

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (0)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 17

* النتيجة: (3-1)

* الملعب: خانيونس البلدي

* التاريخ: 27/1/2020

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:35

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 2 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 3 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: سامح القصاص ، مساعد أول: عبد الرحمن زقوت، مساعد ثان: محمد اليازجي، حكم رابع: نادر الحجار.بطاقة المباراة.JPGمراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: عبد المعطي أبو غرقود.