فلسطين أون لاين

"الشاباك" يزعم تفكيك شبكة "تجسس" تعمل لصالح حماس

...
الشابان عمودي ودقة

زعم جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك"، كشف وتفكيك شبكة "تجسس" تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من الداخل الفلسطيني المحتل، واعتقال شابين عربيين.

وادعى جهاز "الشاباك" أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هي من أسست الشبكة، وأن الشابين المعتقلين تربطهما علاقات عائلية بأشخاص يسكنون في قطاع غزة، وأنهما عملا على "جمع معلومات أمنية".

كما وادعى أن حماس جنّدت الشابين بطريقة مشابهة أثناء تواجدهما في قطاع غزّة، وأن الجناح العسكري للحركة أرسلهما وبقي على تواصل "عملياتي سرّي معهما".

واعتُقل الشابان في الشهر الجاري، وهما رامي عمودي (30 عاما)، وهو من مدينة خان يونس، ويعيش في "تل أبيب" منذ ثلاثة أشهر، وهو ابن لأب فلسطيني وأم يهودية إسرائيلية، ما مكنه بحسب الشاباك، من الحصول على وثيقة إسرائيلية أتاحت له الاقامة منذ عامين.

أما الشاب الثاني، فهو رجب دقة (34 عاما)، وهو غزّي الأب، ووالدته تعيش في اللد، ما مكّنه أيضا من الحصول على جنسية إسرائيلية عام 2017، وأضافت أنّ للشاب زوجة وخمسة أبناء يعيشون في غزة.

وزعم الشاباك أنّه من التحقيق مع الشاب "دقّة"، تبيّن أنه "قام بتصوير المنشآت الأمنية مختلفة في وسط البلاد، مثل قواعد عسكرية، ومرافق شرطة، ومواقع القبة الحديدية، ومعلومات عن قوات الأمن، بل وطُلب منه الإبلاغ عن أماكن سقوط الصواريخ خلال التصعيد الأخير مع فصائل المقاومة في غزة.

المصدر / الناصرة/ فلسطين أون لاين: