فلسطين أون لاين

النائب القرعاوي: مبادرة هنية صفعة لـ "مؤامرة صفقة القرن"

...
طولكرم - فلسطين أون لاين:

دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن طولكرم، فتحي القرعاوي، إلى ضرورة الاستجابة إلى نداء الوطن الذي أطلقه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، للقاء وطني عاجل لمواجهة ما تسمى بصفقة القرن.

وقال النائب القرعاوي في تصريح صحفي له اليوم الإثنين، إن "هذا هو الوقت المناسب لإعلان مبادرة هنية في ظل مساعي الإجهاز على ما تبقى من القضية الفلسطينية وسط صمت وتآمر عربي مؤسف، وعجز رسمي فلسطيني مخجل".

وأضاف: "في هذا الوقت جاءت هذه المبادرة لتجميع الكل الفلسطيني، وتمثل تنازل عن كل شيء يفرّق مقابل الإجماع على الحفاظ على القضية الفلسطينية حتى التحرير".

واعتبر البرلماني الفلسطيني المبادرة "رسالة واضحة أنه آن الأوان أمام لكل الفلسطيني لنلتقي ونكون على قلب رجل واحد لمواجهة الاعصار الهائج والمؤامرات التي تحاك لإنهاء القضية الفلسطينية والاجهاز على حقوق شعبنا"، مردفاً: "هذه المبادرة تمثل صفعة للتغول الأمريكي المنحاز بالكامل لدولة الاحتلال".

وطالب قرعاوي كافة الفصائل بالمسارعة إلى تبني هذه المبادرة، والوقوف موقف مشرف لإنقاذ القضية الفلسطينية، والعمل على توحيد الصف الفلسطيني كي لا يستفرد الجميع بالفلسطينيين وسط غياب عربي كامل.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، قد أكد رفض مؤامرة صفقة القرن و"اعتبارها معركة التراجع فيها حرام علينا"، قائلاً: إن "فلسطين وطننا وأرضنا، وهي درة الأمة الثمينة غير قابلة للمساومة أو البيع والشراء".

وأعلن جاهزية حماس للقاء عاجل مع حركة فتح وجميع الفصائل في القاهرة لـ "نرسم طريقنا ونملك زمام أمرنا، ونتوحد في خندق الدفاع عن قدسنا وحرمنا وحرماتنا، ولنعلنها مدوية أن الصفقة لن تمر، وستسقط الهجمة الاستعمارية الجديدة، وسينتصر الوطن ويندحر الغزاة".