فلسطين أون لاين

عصيب على الصداقة

شباب رفح يلتقط أنفاسه بفوز غالي وصعب

...
غزة- علاء شمالي

حقق فريق شباب رفح فوزاً غالياً وصعباً في نفس الوقت في ظروف عصيبة على الصداقة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب رفح، أمس، في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز.

سجل ثنائية شباب رفح، عبد الله عبيد (65)، وعبد الرحمن الحميدي (68)، فيما سجل هدف الصداقة، ميسرة البواب (83) من ركلة جزاء، ليرفع شباب رفح رصيده إلى (17) نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الصداقة عند (24) نقطة في المركز الثالث.

0.JPG
بداية المباراة كانت هادئة في المستوى مع بعض أفضلية الأداء التي مالت للصداقة الذي ظهر بعدة محاولات هجومية كاد أن يفتتح التسجيل لولا أن مهاجميه افتقدوا للدقة المطلوبة أمام المرمى.

1 - شباب رفح.JPG

رغم أن شباب رفح يلعب على أرضه وبين جمهوره إلا أنه لم يظهر بالأداء والروح المطلوبة في الشوط الأول واستمرت محاولات الصداقة، وكاد محمد الديري أن يفتتح التسجيل لولا أن رأسيته أخطأت إحداثيات المرمى، في وقت تواصلت أفضلية الصداقة في السيطرة والاستحواذ وتكرار المحاولات الهجومية.

وظهر شباب رفح في بعض الهجمات المرتدة التي كانت تتكسر قبل منطقة العمليات دون أن تحمل أي خطورة على مرمى الصداقة لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

0-.JPG
انتزع شباب رفح كل شيء في الشوط الثاني بدءً من أفضلية الأداء والمحاولات الهجومية والتدرج بالخطورة التي بدأت من تسديدة فهد الحولي التي أخرجها فادي جابر بصعوبة ثم تسديدة محمد أبو دان الصاروخية التي حولها جابر لركنية أخرى.

وكانت هجمات شباب رفح بمثابة إنذار حقيقي لهز الشباك حينما تمكن عبد الله عبيد من خطف هدف التقدم للزعيم (65)، ليعطي الفرحة الكبيرة لجماهير شباب رفح التي انفجرت بكل مشاعرها بعد دقائق حينما برز عبد الرحمن الحميدي بشكل لافت وراوغ عدد من اللاعبين وسدد كرة قوية سكنت الشباك مسجلاً ثاني أهداف الزعيم (68).

2 - الصداقة.JPG

حاول الصداقة تدارك الموقف والعودة للمباراة بمحاولات هجومية أثمرت عن الحصول على ركلة جزاء نفذها ميسرة البواب بنجاح (83)، ليتماسك شباب رفح دفاعياً حفاظاً على النتيجة حتى النهاية.

تشكيلة شباب رفح:

عبد الله شقفة، محمد أبو هاشم، رأفت القن، موسى أبو شريبين، فهد الحولي، وليد أبو دان، عبد الله عبيد، جمعة الهمص (محمد أبو دان 61)، محمد النمس (محمد الشاعر 61)، عبد الرحمن الحميدي (عبد الرحمن وشاح 78) (بطاقة صفراء 87)، محمد الرخاوي.

* أصحاب الأهداف: عبد الله عبيد (65)، عبد الرحمن الحميدي (68)

* المدرب: رأفت خليفة

* الكابتن: محمد الرخاوي

* عدد النقاط: 17

* الترتيب: (10)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الصداقة :

فادي جابر، إسماعيل أبو شرف، محمد الديري (محمد أبو توهة 86)، ميسرة البواب، محمد أبو ناجي، محمود العامودي، محمود عطية، محمود سلمي (أحمد الكرنز 76), عمر أبو عبيدة، صائب أبو حشيش، عاهد أبو مراحيل (محمد أبو حشيش 76).

* أصحاب الأهداف: ميسرة البواب (83)

* المدرب: عماد هاشم

* الكابتن: ميسرة البواب

* عدد النقاط: (24)

* الترتيب: (3)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (17)

* النتيجة: (2/1)

* الملعب: رفح

* التاريخ: 25/01/2020

* عدد الجمهور: 4000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 3

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: سامح القصاص، مساعد أول: محمود الصواف، مساعد ثان: محمد السدودي، حكم رابع: خالد الشيخ خليل.

مراقب المباراة: وسام بشير.. مُقيم الحُكام: فريد الأشقر