فلسطين أون لاين

في افتتاح الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز

اتحاد خانيونس يتحدى غزة الرياضي والصداقة في رفح

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز بإقامة مباراتين مهمتين، يستقبل فيهما اتحاد خانيونس نظيره غزة الرياضي على ملعب خانيونس، وشباب رفح منافسه الصداقة على ملعب رفح البلدي.

اتحاد خانيونس × غزة الرياضي

يسعى اتحاد خانيونس للابتعاد أكثر عن حسابات الهبوط حين يستقبل غزة الرياضي، حيث يملك المضيف 18 نقطة يحتل بها المركز التاسع في جدول الترتيب، مقابل 14 نقطة للمضيف، في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

ويدرك "البرتقالي" أن مباراة اليوم قد تكون مفصلية بالنسبة له، ومن شأن فوزه فيها تحسين وضعيته بشكل كبير، بينما الخسارة قد تعقد من موقفه، في ظل الصراع الشرس في المركز المتأخرة بجدول الترتيب.

وتشهد البطولة منافسة حامية الوطيس بين عدة فرق كبيرة تحاول جاهدة تجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى، وسط تقارب كبير بالنقاط بينها، باستثناء الأهلي الذي يتذيل جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، وبفارق 6 نقاط عن أقرب فريق إليه.

هذه الوضعية تحتم على الاتحاد اليوم الاستفادة قدر الإمكان من لعبه على أرضه والسعي بكل قوة لكسب النقاط الثلاثة، وإلا فإن موقفه سيكون صعباً في قادم الجولات، علماً أن المباراة ستقام على ملعب خانيونس بدلاً من المدينة الرياضية.

في المقابل، لا خيار أمام غزة الرياضي سوى تحقيق الفوز إن أراد إنعاش آماله في النجاة من الهبوط، في ظل الوضعية الصعبة للفريق الذي يعاني الأمرين منذ بداية الموسم.