فلسطين أون لاين

كوشنير وفريق التسوية الأمريكي يلغون زيارتهم لـ(تل أبيب)

...
كوشنير خلال لقاءه نتنياهو في زيارة سابقة (أرشيف)

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، الصادرة اليوم الخميس، النقاب عن أن فريق التسوية الأمريكي برئاسة جاريد كوشنير، المستشار الخاص وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ألغى زيارته التي كانت مقررة لدولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم.

وادعت الصحيفة أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى إلغاء الزيارة هو "سوء الأحوال الجوية" في سويسرا، مشيرة إلى أن فريق التسوية كان قد شارك مع ترمب في المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس، وبسبب الأحوال الجوية عادوا إلى الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن يصل فريق التسوية المكون من كوشنير، ومبعوث التسوية للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، والمبعوث الأمريكي في إيران برايان هوك إلى تل أبيب للمشاركة اليوم الخميس في "منتدى المحرقة".

وعقد الفريق سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الشرق الأوسط وغيرهم من القادة المعنيين لمناقشة طرح محتمل لخطة التسوية الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن".

وكان من المقرر أن يلتقي الفريق الأمريكي مع رئيس وزراء الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف "أزرق أبيض" المعارض بيني غانتس.

وقالت الصحيفة: إنه من المتوقع أن يقوم فريق التسوية الأمريكي بزيارة إلى دولة الاحتلال في المستقبل القريب من أجل مناقشة خطة السلام الأمريكية قبل صدورها.

وتجري هذه المحادثات وسط تكهنات متزايدة بإمكانية طرح الإدارة الأمريكية الصفقة في الأيام المقبلة وقبيل الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقررة في 2 آذار/مارس المقبل.

وذكرت الصحيفة أنه المقرر أن يصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس إلى كيان الاحتلال اليوم الخميس، وسيكون متحدثًا رئيسيًا في المنتدى.

المصدر / فلسطين أون لاين