فلسطين أون لاين

ينتظران معانقة الوصافة للدوري الممتاز

الهلال وشباب جباليا يختتمان الجولة الـ16

...
الهلال وشباب جباليا

تقام اليوم مباراة الهلال مع شباب جباليا في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري الممتاز، بعد أن كانت مقررة أمس، إلا أن الأحوال الجوية حالت دون إقامتها على ملعب فلسطين.

وسيكون الهلال وشباب جباليا أمام فرصة ذهبية للقفز إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، في حال تمكّن أي منهما، من تحقيق الفوز.

ويملك الفريقين حالياً 22 نقطة لكل منهما، مع تفوق شباب جباليا بفارق الأهداف، حيث يحتل المركز السادس، بينما يتواجد الهلال في المركز السابع في جدول الترتيب.

الهلال المضيف تمكن من الفوز في 6 مباريات مقابل 4 تعادلات و5 هزائم، وهي نتائج متوسطة، لكن لا زال بإمكانه إنهاء الموسم بشكل مثالي في حال نجح بتحقيق الانتصارات في الجولات القادمة.

وتبدو المنافسة محتدمة بين العديد من الفرق لإنهاء الدوري المركز الثاني خلف خدمات رفح الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التتويج بعد أن وسّع الفارق عن مطارديه.

ولا شك أن إنهاء الهلال للدوري وصيفاً سيكون انجازاً لافتاً للفريق الذي تطور بشكل واضح في الفترة الماضية، وبت قادراً على التواجد في مراكز المقدمة، معتمداً على العديد من النجوم الذين يضمهم الفريق.

في المقابل، فاز شباب جباليا في 4 مباريات وتعادل في 10، وخسر في مباراة واحدة فقط، وهي نتائج تبيّن أن الفريق كان بإمكانه احتلال مركز أفضل، لولا كثرة التعادلات التي أفقدته نقاطاً عديدة.

ويرغب "الثوار" في انهاء الدوري محتلاً المركز الثاني كما فعل في الموسم الماضي، وأي مركز أقل من ذلك لن يكون مُرضياً بالنسبة لجماهيره، التي كانت تمنّي النفس بالمنافسة على اللقب.

يذكر أن كلا الفريقين نجحا بسهولة خلال الأسبوع الماضي في العبور إلى دور الـ16 في بطولة الكأس، حيث فاز الهلال على اتحاد جباليا بستة أهداف دون رد، بينما فاز شباب جباليا على المصدر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، علماً أن مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي.

المصدر / غزة-فلسطين