فلسطين أون لاين

دوري الدرجة الأولى بداية العام 2020

الجلاء يُفرط بالصدارة وخسارة مدوية لخدمات النصيرات

...
غزة- وائل الحلبي

فرط الجلاء بفرصة ثمينة للتربع على صدارة دوري الدرجة الأولى بعد تعادله أمام الأقصى, في ختام منافسات الجولة السادسة عشر من البطولة, التي شهدت سقوط مدوي لخدمات النصيرات أمام نماء بثلاثية نظيفة, فيما احتكم القادسية وضيفه خدمات المغازي للتعادل السلبي.

الجلاء x الأقصى

الجلاء الذي كان مرشحاً للقفز لصدارة ترتيب البطولة عاد بنقطة التعادل من أمام مضيفه الأقصى بهدف لكل منهما, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب النصيرات البلدي, ليرفع الجلاء رصيده إلى 27 متقدماً للمركز الثاني, وتقدم الأقصى للمركز التاسع برصيد 21 نقطة.

الأقصى دخل المباراة مُهاجماً بحثاً عن مباغتة الضيوف بهدف مبكر إلا أن كرة أحمد أبو بلال حولها الدفاع إلى ركنية, قبل أن يرد الجلاء من كرة رأسية لإسماعيل أبو دان التي تصدى لها الحارس أحمد عليان ببراعة, ليتبعها زميله أحمد أبو الريش بتسديدة قوية جانبت مرمى الأقصى بقليل.

أفضلية الجلاء كادت أن تُترجم لهدف التقدم بعدما وضع أبو دان كرة رأسية قوية حولها الحارس لركنية, ليرد محمود أبو خصيوان بتسديدة قوية أبعدها الحارس إسماعيل عبدو بصعوبة عن مرمى الجلاء, لينتهي الشوط الأول سلبياً.

مع بداية الشوط الثاني ضغط الأقصى وهاجم بشكل منظم لكن سوء أرضية الملعب وقفت في وجه الفريق ببناء الهجمات, ليعتمد على الكرات الطولية التي تفوق فيها مدافعو الجلاء الذين أجادوا التعامل مع كل الكرات العالية.

حاول الجلاء عبر إسماعيل أبو دان وأحمد الغزالي إلا أن تلك المحاولات لم تُثمر عن خطورة, قبل أن يفتتح أحمد عجور التسجيل للأقصى بعدما تابع كرة ارتدت من يد الحارس بعد تصديه لتسديدة محمود أبو خصيوان ليحولها عجور في الشباك (65), اندفع الجلاء للهجوم سعياً لتعديل النتيجة من خلال محاولات هجومية أثمرت عن ركلة جزاء نجح إسماعيل أبو دان في ترجمتها لهدف التعادل (77).

تبادل الفريقين الهجمات في الدقائق العشرة الأخيرة وتألق حارس الجلاء في التصدي لكرة من انفراد أبو خصيوان, فيما أهدر عز الدين العرور فرصة ذهبية للتسجيل بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى لكنه فشل في التسديد, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

الحكام: محمد أبو شهلا للساحة وإياد أبو عبيد وأحمد شبير مساعدين ويوسف قشطة رابعاً.

نماء x خدمات النصيرات

فجر نماء مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على خدمات النصيرات بثلاثة أهداف دون مقابل, في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيت حانون, ليقفز نماء خطوة هامة نحو تأمين بقاءه في الدرجة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن متفوقاً بفارق الأهداف عن فرق خدمات خانيونس والأقصى صاحبي نفس الرصيد, وتجمد رصيد خدمات النصيرات عند 27 نقطة في المركز الثالث.

المبادرة الهجومية كانت من جانب خدمات النصيرات عبر محمد صقر الذي أهدر فرصة ثمينة, ورد نماء بمحاولة عبر فادي عساف الذي سدد كرة قوية مرت بجانب مرمى الضيوف, قبل أن يتمكن مروان علوان من اقتناص هدف التقدم لنماء (31).

اندفع خدمات النصيرات في الشوط الثاني بحثاً عن التعديل إلا أن محاولاته وجدت صلابة دفاعية من نماء, الذي استغل هجمة مرتدة في تعزيز النتيجة عبر مدحت السيد (72), قبل أن يختتم بلال مقبل ثلاثية نماء في الدقيقة (86).

الحكام: فايز عمران للساحة ومحمد الغول ومحمود الصواف مساعدين ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

VP3A3965.JPG

القادسية x خدمات المغازي

احتكم القادسية وضيفه خدمات المغازي للتعادل السلبي, في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب رفح البلدي, ليفرط الفريقان بفرصة ثمينة لتعزيز حظوظهما في المنافسة على بطاقتي الصعود, ليرفع القادسية رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع, وبقي خدمات المغازي في المركز السابع برصيد 22 نقطة.

المباراة جاءت أقل من المستوى من جانب الفريقين في ظل التحفظ الدفاعي الذي أثر سلباً على محاولات الفريقين الهجومية, وعلى الرغم من الفرص التي أتيحت للتسجيل إلا أي منهما لم ينجح في استغلالها, ليبقى اللقاء سلبياً.

الحكام: خالد الشيخ خليل للساحة وعدنان حنيدق ونادر أبو هجرس مساعدين ومحمد النبريص رابعاً.