فلسطين أون لاين

أبو عرفة: حملة الفجر العظيم تدشن مرحلة جديدة من الصراع ضد الاحتلال

...
القدس المحتلة -  فلسطين أون لاين:

قال وزير شؤون القدس السابق، خالد أبو عرفة، إن حملة الفجر العظيم التي انطلقت من المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي ومساجد قطاع غزة، تدشن مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

وأكد أبو عرفة أن "هذه الحملة تأتي في سياق مواجهة تمادي سلطات الاحتلال في اعتداءاتها المتكررة والمسعورة خلال المدّة والسنوات الماضية دون اعتبار لمشاعر المسلمين وحقوقهم في العبادة".

 

وأضاف: "الاحتلال تمادى في الاعتداء على النساء والأطفال والعجائز، واعتدى على حقهم في أقدس حقوق الإنسان، وهي العبادة بأمان في مسجدهم الأقصى المبارك".

 

وأشار إلى معاناة المسيحيين بمدينة القدس المحتلة من الاعتداءات الاحتلال بحقهم.

 

وأكد الوزير أبو عرفة أن هذه الحملات توجه رسالة واضحة للنظام الرسمي العربي والرسمي الفلسطيني أننا المسلمون والمقدسيون عزل من كل سلاح إلا قضيتنا العادلة، بأنه "يجب دعم القدس المحتلة نفسياً ومعنوياً ومادياً كحق فلسطيني عربي يواجه سياسة إسرائيلية عنصرية".

 

وصرّح: "هذه الأنظمة بمؤسساتها المختلفة الدبلوماسية والسياسية عليها أن تحسم أمرها، وألا تتردد في خطوة واحدة في والوقوف مع المقدسيين، والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل الدفاع عن الحقوق الفلسطينية".

 

وتوجه أبو عرفة إلى الشعوب العربية والإسلامية والقادر من الشعب الفلسطيني بأهمية مد يد العون والدعم النفسي والمادي والاقتصادي والإنفاق لما فيه مصلحة المسجد الأقصى ومرافقه وأوقاف القدس والمؤسسات المقدسية.

 

وأكد أن "القدس المحتلة ومؤسساتها ومرافقها تسحق ساعة بعد ساعة على يد الاحتلال الإسرائيلي مستهدفاً إياها على كل المستويات الدينية والصحية والاقتصادية وغيرها".

 

ودعا أبو عرفة المجتمع الدولي "الذي لا يزال يتشدق بالعناوين الشرعية الدولية والقرارات الأممية التي لم ينفذ منها شيء لمصلحة الحقوق المقدسية" لضرورة الوقوف مع الحق الفلسطيني العادل.