فلسطين أون لاين

أبو شمالة: استقالة "صالح" موقف جرئ يعبر عن كل الوطنيين الأحرار

...
ماجد أبو شمالة (أرشيف)

قال مسؤول التيار الإصلاحي في قطاع غزة ماجد أبو شمالة، إن استقالة عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير عبد الجواد صالح "هو موقف كل الوطنين والأحرار في هذا الوطن المنهك بالاحتلال والانقسام والتفرد في القرار وهو مطلب الغالبية العظمى من القيادات والمواطنين الفلسطينيين".

وأوضح  أبو شمالة، في تصريح صحفي له، نشره على صفحته في موقع فيس بوك مساء اليوم الاثنين أنه لم يعد من المنطقي أو المقبول الاستمرار بالحالة الفلسطينية بشكلها الراهن بعد كل ما شهده الوطن والمواطن من تراجع سياسي واقتصادي واجتماعي.

وكان عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح أعلن استقالته عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، مرجعا ذلك لعدة أسباب أبرزها عدم تنفيذ قرار المجلس المركزي في جلسته 4-5/ مارس 2015، " بوقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة مع سلطة الاحتلال.

وبين أبو شمالة أن أسباب التراجع في مختلف الحياة أتى نتيجة للتفرد بالقرار وتقيد عمل المؤسسات ومصادرة صلاحياتها وعلى رأسها مؤسسات منظمة التحرير والمجلس التشريعي الفلسطيني كمؤسسات تشريعية ورقابية تمثل قرار أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج واستبدالها بسلطة الحاكم الفرد المطلقة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة لإعادة النظر في نهج العقد الماضي كله والخروج برؤية إجماع وطني من أجل التحرر من كافة القيود.

ودعا أبو شمالة كافة الفصائل والقيادات الفلسطينية الاستمرار في الضغط من أجل ممارسة هذه الديمقراطية على أن تشمل انتخابات للمجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني الفلسطيني.

 

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: