فلسطين أون لاين

"هنية" يصل عُمان للتعزية بوفاة السلطان "قابوس"

...
هنية إلى جانب قيادة حماس في مسقط
مسقط – وكالات:

وصل اليوم الأحد، وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية إلى العاصمة العُمانية مسقط.

وقالت الحركة في تصريح مقتضب: "إن هنية والوفد المرافق له سيقدم واجب العزاء بوفاة السلطان قابوس بن سعيد".

وكان الديوان السلطاني العُماني أعلن عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد، فجر أمس السبت، عن عمر 79 عاماً.

بدوره بعث هنية أمس، برقية تعزية بوفاة السلطان قابوس، وقال: تلقينا في حركة حماس بفلسطين ببالغ الحزن والرِّضا والتسليم بقضاء الله وقدره، خبر وفاة المغفور له بإذن الله، صاحب الجلالة السّلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى رحمة واسعة.

وتقدّم هنية بالتعزية المواساة إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وجميع أفراد أسرة آل سعيد الكرام، والشعب العُماني الشقيق، داعياً الله تعالى أن يتغمّد الفقيد بواسع مغفرته ورحمته، وأن يسكنه فسيح جنّاته، وأن يلهم الشعب العُماني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

وذكر في رسالته أنَّ السلطان قابوس بن سعيد انتقل إلى رحمة الله بعد حياة ومسيرة حافلة بالعطاء ونهضة شاملة في السلطنة، وسياسة حكيمة عربياً وإسلامياً ودولياً، وأدوار مشهودة في الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة، والوقوف مع نضال الشعب الفلسطيني المشروع لانتزاع حقوقه وتحرير أرضه وتحقيق استقلاله.

وسأل هنية، الله تعالى الرحمة للسلطان قابوس والثواب والأجر على ما قدّم في حياته من إنجازات وتضحيات في سبيل خدمة بلاده ورفعة مكانتها وتطوّرها.