فلسطين أون لاين

في دور الـ32 لكأس غزة 2020

قسوة الصداقة على الزيتون وزيارة الحوانين لتفاح ثقيلة

...
غزة- علاء شمالي

رد فريق الصداقة بقسوة على الزيتون في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب فلسطين في منافسات دور الـ32 لكأس غزة 2020، وذلك بتسجيل ستة أهداف رداً على هدف الزيتون الوحيد الذي سُجل في الدقيقة الأولى للمباراة.

وبهذا الفوز تأهل الصداقة لدور الـ(16) من البطولة لمواجهة الفائز من مباراة خدمات المغازي والمجمع الإسلامي، المُقررة غداً.

ورغم أن الزيتون تقدم بالنتيجة بشكل مفاجئ في أول (30) ثانية بهدف عن طريق محمد الحمامي، ليسيطر الصداقة على مجريات المباراة ويستحوذ بشكل كامل في ظل صمود الزيتون الذي استمر حتى الدقيقة (15) حينما تمكن محمود سلمي من تعديل النتيجة بتسديدة قوية، قبل ينحني الزيتون لرغبة الصداقة ويسجل صائب أبو حشيش هدف التقدم في الدقيقة (24) ليعود سلمي ويخطف الأضواء بهدف رائع مسجلاً ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه (35)، لينتهي الشوط الأول بثلاثية مقابل هدف.

في الشوط الثاني استمرت السيطرة المطلقة للصداقة في ظل غياب الزيتون وكأنه اكتفى بالهدف الأول فقط دون أن يقدم شيء في الدفاع أو الهجوم إلا في استمرار تلقي مرماه مزيد من الأهداف حينما تمكن عاهد أبو مراحيل من تسجيل هدفين متتاليين في الدقائق (54+56).

وظهر الزيتون في بعض المحاولات الهجومية التي تكسرت عند أقدام المدافعين الذين تجرأوا على تسجيل الأهداف حينما تمكن محمد الديري من تسجيل سادس الأهداف برأسية في الدقيقة (82)، لتنتهي المباراة بسداسية مقابل هدف.

* أدار اللقاء تحكيمياً: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده على الخطوط، محمود الصواف، ومحمود أبو حصيرة، وسامح القصاص، حكماً رابعاً، فيما قيم طاقم الحُكام سعود حمد، فيما راقب المباراة محمود مسعود.

اتحاد بيت حانون (4-1) التفاح

وفي مباراة ثانية، حقق اتحاد بيت حانون فوزاً مقنعاً على التفاح بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت حانون، ضمن منافسات دور الـ(32) من بطولة كأس غزة 2019-2020 الذي يحمل اسم الراحل "أحمد القدوة"، ليتأهل بيت حانون لدور الـ(16) لمواجهة الفائز من مباراة الهلال واتحاد جباليا اليوم.

وظهرت سيطرة بيت حانون على المباراة بأحداثها ولم يواجه صعوبة في حسمها والتأهل للدور القادم بعدما تمكن بهاء الدعالسة من وضع الحوانين في المقدمة في الدقيقة (19) وعليه انتهت أحداث الشوط الأول.

في الشوط الثاني لم تحمل ردة فعل التفاح الخطورة الكافية لتعديل النتيجة وهو ما استغله بيت حانون لمواصلة سيطرته على المباراة أداءً ونتيجة خاصة بعدما عزز بيت حانون النتيجة بهدف ثانٍ عن طريق المعتز بالله القططي في الدقيقة (53).

وظهر التفاح بشكل أفضل وكاد أن يُحدث الفارق حينما قلص فادي عوض الله النتيجة وسجل الهدف الأول (55)، لكن بيت حانون ظهر أقوى في خطوطه للحفاظ على النتيجة وعدم السماح أن يُحدث التفاح أي مفاجأة مبكرة، قبل أن يقتل محمد الجرمي طموح التفاح ويسجل ثالث الأهداف (89)، فيما اختتم محمد سلمان رباعية بيت حانون في الدقيقة (92).

* أدار اللقاء تحكيمياً: أمين عويص، للساحة، وساعده على الخطوط، محمد السدودي، ومحمد أبو شعبان، وعمر الكيلاني حكماً رابعاً، وقيَّم الطاقم، محمد الشيخ خليل، وراقب المباراة أيمن المغاري.