فلسطين أون لاين

اليوم الثاني لمنافسات دور الـ32 لبطولة الكأس

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

تتواصل اليوم منافسات دور الـ32 لبطولة كأس غزة، التي تحمل اسم المرحوم أحمد القدوة، حيث تُلعب أربع مباريات، بعد أن أقيمت أمس أربع مباريات أخرى.

ويلتقي اليوم الهلال مع اتحاد جباليا على ملعب بيت حانون، وغزة الرياضي مع العطاء على ملعب الشهيد محمد الدرة، وخدمات خانيونس مع بيت لاهيا على ملعب فلسطين، ونماء مع الاستقلال على ملعب خانيونس.

الهلال × اتحاد جباليا

يسعى الهلال لتجنب أي مفاجآت حين يواجه اتحاد جباليا في مباراة تبدو في متناول الفريق الأزرق على الورق، في ظل فارق الامكانات بين فريق يقدم مستويات جيدة في الدوري الممتاز، وآخر لا يقدم أفضل مستوياته في دوري الدرجة الثالثة.

الهلال يحتل المركز السادس في الدوري الممتاز، بعد أن فاز في 6 مباريات وتعادل في 4 وخسر في 5 مواجهات، ويرغب في المنافسة لنيل لقب بطولة الكأس لأول مرة في تاريخه.

وبشكل عام ظهر الهلال بشكل جيد في بطولة الدوري، وبدا من الواضح أن الفريق تطور كثيراً على الصعيد الفني، وبات بإمكانه الذهاب بعيداً في البطولة، لكنه يدرك بلا شك أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق.

بدوره، يحتل اتحاد جباليا المركز الخامس في مجموعة "غزة والشمال" في دوري الدرجة الثالثة، بعد أن فاز في مباراة واحدة وتعادل في مواجهتين، وهو مؤشر على أن وضعية الفريق ليست على ما يرام في الوقت الحالي.

غزة الرياضي × العطاء

تتشابه ظروف غزة الرياضي والعطاء إلى حد بعيد في بطولة الدوري، مع فارق أن الأول ينافس في الدوري الممتاز، بينما يتصارع الثاني في دوري الدرجة الأولى، ويعاني كل منهما من خطر الهبوط.

سيحاول "العميد" في مواجهة اليوم نسيان وضعيته الصعبة في الدوري الممتاز، وخطف بطاقة العبور إلى الدور المقبل في بطولة الكأس، إذ يحتل الفريق المركز الحادي عشر، قبل الأخير.

واكتفى الرياضي في تحقيق الفوز بـ3 مباريات فقط مقابل 4 تعادلات و8 هزائم، وهي نتائج سيئة للفريق وتجعله مهدداً بالهبوط لدوري الدرجة الأولى إن لم يتدارك الموقف قبل فوات الأوان.

في المقابل، يقبع العطاء في مؤخرة ترتيب دوري الدرجة الأولى، ويبدو قريباً جداً من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعد أن فاز في مباراة واحدة، وتعادل في 3، وخسر في 11 مباراة.

خدمات خانيونس × بيت لاهيا

يلتقي خدمات خانيونس مع بيت لاهيا في مباراة، يأمل من خلالها الأول تعويض خيبة سوء النتائج في دوري الدرجة الأولى وتضاؤل فرصه في العودة للدوري الممتاز، بينما يتمسك الثاني بأمل العبور إلى الدور المقبل رغم ظروفه الصعبة.

يحتل خدمات خانيونس المركز السادس في دوري الدرجة الأولى، بعد أن فاز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 6 مواجهات، وباتت مهمته عسيرة في التواجد بالدوري الممتاز خلال الموسم المقبل.

في المقابل، يتذيل بيت لاهيا ترتيب مجموعة "غزة والشمال" في دوري الدرجة الثانية، مكتفياً بفوزين مقابل تعادل واحد و4 هزائم.

نماء × الاستقلال

يلعب نماء مع الاستقلال في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين، ويريد كل منهما كسبها وضمان العبور إلى الدور المقبل.

نماء يحتل المركز العاشر في دوري الدرجة الأولى بعد أن فاز في 4 مباريات وتعادل في 6 وخسر في 5 مواجهات، وينصب تركيزه على ضمان تجنب الهبوط، لكنه يريد بالتزامن مع ذلك المرور إلى الدور المقبل في بطولة الكأس.

بدوره، يحتل الاستقلال المركز السادس في مجموعة "الوسطى والجنوب" بدوري الدرجة الثالثة بعد أن فاز في مباراتين فقط وتعادل في 4 وخسر في 3 لقاءات.