قائمة الموقع

انطلاق دور الـ32 لبطولة كأس غزة

2020-01-11T11:09:00+02:00

تنطلق اليوم منافسات دور الـ32 لبطولة كأس غزة التي تحمل اسم المرحوم أحمد القدوة، بإقامة أربع مباريات، عند الساعة الثانية عصراً، يلتقي فيها خدمات رفح مع بيت حانون الأهلي، الصداقة مع الزيتون، الأهلي مع خدمات النصيرات، واتحاد بيت حانون مع التفاح.

خدمات رفح × أهلي بيت حانون

على ملعب الشهيد محمد الدرة، تقام مباراة قوية بين خدمات رفح متصدر بطولة الدوري الممتاز وحامل لقب بطولة الكأس، وبيت حانون الأهلي صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى، ويطمح كل منهما في العبور إلى الدور القادم.

على الروق تبدو كفة خدمات رفح هي الأرجح في ظل امتلاكه للعديد من اللاعبين المميزين مع فرق الخبرة لديه، إلا أن المباراة لن تكون سهلة للفريق أمام منافس طموح وراغب في الذهاب بعيداً في البطولة.

ويتصدر خدمات رفح جدول الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه اتحاد الشجاعية، وبات قريباً من الحفاظ على لقبه، وهو ما يدلل على مدى قوة الفريق حالياً.

وفي الوقت الذي يقترب الفريق الرفحي من حسم بطولة الدوري، سيحاول أن يزيد من تركيزه في بطولة الكأس، على أمل الفوز بالثنائية تماماً كما فعل في الموسم الماضي، حينما توج بالدوري وهزم اتحاد الشجاعية في نهائي بطولة الكأس.

في المقابل، يقدّم بيت حانون مستويات جيدة في دوري الدرجة الأولى، وإن تذبذبت نتائجه في الأسابيع الأخيرة، ومع ذلك يبقى منافساً قوياً لخدمات رفح، وهو ما يريد تأكيده في مواجهة اليوم.

وبعد أن ظل متصدراً دوري الدرجة الأولى لأسابيع عديدة تراجع "الحوانين" إلى المركز الثاني في البطولة، ويبدو الهدف الأول له حالياً هو الصعود للدوري الممتاز، لكن الاستمرار في بطولة الكأس يعد أمراً لا يقل أهمية عن ذلك.

الصداقة × الزيتون

على ملعب فلسطين، يلتقي الصداقة مع الزيتون في مباراة تميل فيها الكفة نظرياً لصالح الصداقة المنافس في الدوري الممتاز، في وقت يعاني الزيتون من شبح الهبوط من دوري الدرجة الأولى إلى الثانية.

ويحتل الصداقة المركز السابع في الدوري الممتاز بعد أن فاز في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر في أربعة أخرى، ويمني النفس بالمنافسة على لقب بطولة الكأس بعد أن تضاءلت فرصه في التتويج بلقب الدوري.

في المقابل، يقبع الزيتون في المركز الحادي عشر قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى، بعد أن اكتفى بتحقيق 3 انتصارات مقابل 6 تعادلات ومثلها من الهزائم، الأمر الذي يؤكد مدى صعوبة الظروف التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي.

ومع ذلك سيحاول الفريق التغلب على ظروفه وتحقيق مفاجأة قد تكون سبباً في انتعاش الفريق وتحسن نتائجه بشكل عام في الفترة القادمة، التي ستكون صعبة على جميع الفرق مع بدء العد العكسي لختام بطولة الدوري.

اتحاد بيت حانون × التفاح

على ملعب بيت حانون، يلتقي بيت حانون صاحب المركز الرابع في الدوري الممتاز، مع التفاح ثامن الترتيب في دوري الدرجة الأولى، ويرغب كلا الفريقين تحقيق الانتصار وخطف بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

اتحاد بيت حانون يقدّم مستويات جيدة في الدوري الممتاز، بعد أن فاز في 6 مباريات وتعادل في 5 وخسر في 4، ويريد المضي قدماً في بطولة الكأس، ولم لا المنافسة على اللقب.

بدوره، يريد التفاح مفاجأة "الحوانين" بتحقيق الفوز والعبور إلى الدور القادم، رغم أن ظروفه غير مريحة في دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الثامن بعد أن فاز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 6 مواجهات.

الأهلي × خدمات النصيرات

يستضيف ملعب خانيونس مواجهة الأهلي مع خدمات النصيرات، حيث يرغب كل منهما في خطف بطاقة العبور إلى دور الـ16، وسط ظروف متباينة لكل منهما في بطولتي الدرجة الممتازة والأولى.

الأهلي يقبع في مؤخرة ترتيب الدوري الممتاز وبات قريب جداً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، ويدرك جيداً أن بطولة الكأس هي فرصته الوحيدة لتعويض جماهيره خيبة النتائج الكارثية منذ بداية الدوري.

في المقابل، يتصدر خدمات النصيرات دوري الدرجة الأولى، ويملك فرصة ذهبية للعودة إلى الدوري الممتاز بعد غياب طويل، وسيحاول بدوره اليوم الفوز والتأهل للدوري المقبل وتأكيد استعادة الفريق للكثير من قوته وهيبته.

اخبار ذات صلة