فلسطين أون لاين

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري للتصعيد بالشرق الأوسط

...
بروكسل/ وكالات:

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لين، الأربعاء، إلى وقف فوري للتصعيد المسلح في منطقة الشرق الأوسط، والعمل على حل المشاكل العالقة عن طريق الحوار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقدته لين مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عقب اجتماع للمفوضية بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وقالت لين، إن "تأثير التوتر الحاصل في الشرق الأوسط لا ينعكس على المنطقة فحسب، بل على العالم بأسره"، موضحة أن اجتماع المفوضية تناول مستجدات الأوضاع في إيران والعراق وليبيا، داعية إلى وقف فوري لاستخدام السلاح في المنطقة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس"، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.

كما تحدثت وكالة "فارس نيوز" شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت الوكالة إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد" رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق.

وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب، أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.