فلسطين أون لاين

الاحتلال يناقش اليوم التطورات بالعراق

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية للاحتلال الإسرائيلي "كابنيت"، ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعاً لبحث مستجدات المنطقة في أعقاب القصف الإيراني لقواعد عسكرية أمريكية في العراق والتهديد الإيراني باستهداف الاحتلال الإسرائيلي، وفق وسائل اعلام عبرية.

وقالت القناة "13" العبرية، إن الـ "كابينت" "سيستمع إلى آخر المستجدات حول التوتر في الخليج".

من جانبها، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية على موقعها الالكتروني، أنه من المرجح أن يلقي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خطاباً في الساعة 10:30 مساء (بالتوقيت المحلي) بشأن التطورات الأخيرة وقرارات الـ "كابينت" بهذا الخصوص.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، أعلن بعد اغتيال الولايات المتحدة الأمريكية، لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، عن سلسلة تدابير بينها رفع التأهب في الممثليات الإسرائيلية في العالم، وعلى الحدود مع سورية ولبنان وغزة.

من جهته، أعلن الحرس الثوري الإيراني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، أن عشرات صواريخ "أرض -أرض" أصابت قاعدة "عين الأسد"، وقاعدة أخرى في أربيل شمالي العراق.

فيما أعلن التلفزيون الايراني، مقتل 80 عسكريا أمريكيا على الأقل في الهجمات الصاروخية التي استهدفت القاعدتين الأمريكيتين.

وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض الأمريكي، أن رئيس البلاد دونالد ترمب، أحيط علما بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.