فلسطين أون لاين

رفضاً لخسارة مؤلمة

شباب وخدمات رفح يقبلان بالتعادل السلبي

...
غزة/ وائل الحلبي:

قبل فريقا شباب وخدمات رفح بالتعادل السلبي والاكتفاء بالخروج بنقطة واحدة من لقاء القمة "الديربي الرفحي" الذي جمعهما أمس، على ملعب رفح البلدي, في ختام منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الممتازة.

الفريقان بحثا عن تفادي الخسارة قبل أن يسعى أي منهما للفوز, ليواصل خدمات رفح تربعه على الصدارة برصيد 31 نقطة, فيما رفع شباب رفح رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول

شباب رفح كان الطرف الأفضل طوال فترات المباراة بفضل رغبته القوية في الابتعاد عن مراكز الخطر في الترتيب, لكنه اضطر لتبديل مبكر بخروج أحمد الشاعر بسبب الإصابة, إلا أنه نجح في تهديد مرمى الأخضر عبر البديل ناصر أبو قرشين الذي افتقد للدقة في الوصول للشباك.

حاول خدمات رفح الخروج من المناطق الدفاعية في ظل الضغط العالي من لاعبي شباب رفح في منطقة وسط الخدمات, لاحت الفرصة من خلال كرة لمعتز النحال مرت من أمام المرمى, قبل أن يمنع أحمد البهداري هدف مؤكد للزعيم بعدما أبعد كرة جمعة الهمص من ركلة ثابتة قبل أن تجتاز خط المرمى, رد محمود النيرب بتسديدة قوية تصدى لها الحارس عبد الله شقفة.

الشوط الثاني

أفضلية الأزرق استمرت مع بداية الشوط الثاني واخترق محمد النمس من الجانب الأيمن وسدد كرة حولها الدفاع لركنية, اضطر خدمات رفح للدفع بهلال غواش لتنشيط الجانب الهجومي, الذي زاد من فاعلية الأخضر أمام مرمى شباب رفح وهيأ غواش الكرة للنحال الذي سدد كرة قوية جانبت مرمى الشباب بقليل.

الحارس محمود الجزار وقف سداً منيعاً أمام مساعي شباب رفح لخطف المباراة بتصديه على مرتين لكرتين من أبو قرشين والهمص, وأهدر النمس فرصة ثمينة بعدما تخلص من الدفاع وسدد كرة جانبت مرمى خدمات رفح بقليل, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تشكيلة شباب رفح:

عبد الله شقفة, محمد أبو هاشم, رأفت القن, موسى أبو شربين , فهد الحولي, وليد أبو دان, جمعة الهمص, عبد الله عبيد (محمد أبو دان 68), محمد النمس, محمد الرخاوي (بطاقة صفراء 75)(عبد الرحمن صالح 86), أحمد الشاعر(ناصر أبو قرشين 7).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: رأفت خليفة

* الكابتن: محمد الرخاوي

* عدد النقاط: 13

* الترتيب: 10

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة خدمات رفح :

محمود الجزار (بطاقة صفراء 29), أنس الشخريت (بطاقة صفراء 45), أحمد البهداري(بطاقة صفراء 54), سامي قعدان, حازم أبو شنب, محمد حجاج (هلال غواش 57), جهاد أبو رياش, محمود النيرب (شرف حسنين 73), معتز النحال, يسار الصباحين (ماجد بريك 83), بدر موسى.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: إسلام أبو عريضة

* الكابتن: محمد حجاج

* عدد النقاط: 31

* الترتيب: 1

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (3)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 15

* النتيجة: (0-0)

* الملعب: رفح البلدي

* التاريخ: 6/1/2019

* عدد الجمهور: 7000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 8 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 3 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: عاهد المصري، مساعد أول: محمد السدودي، مساعد ثان: محمود الصواف، حكم رابع: محمود أبو مصطفى.

مراقب المباراة: أيمن المغاري .. مُقيم الحُكام: خالد الشيخ خليل.