فلسطين أون لاين

خشية الرد على اغتيال سليماني

الاحتلال يرفع حالة التأهب في الجنوب والشمال

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

 

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن "إسرائيل" تتعامل بجدية مع تصريحات المسؤولين الإيرانيين بأنها ستكون هي من ستتضرر من ردهم على اغتيال قائد قوة القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

 وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين: "كان من المقرر عقد جلسة الكابينيت، أمس الأحد، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر إرجاء الاجتماع إلى اليوم".

و"سيناقش الاجتماع العواقب المحتملة لاغتيال المسؤول الإيراني. وما زال نتنياهو يتوقع من وزراء الحكومة ألا يعقبوا في وسائل الإعلام حول عملية الاغتيال"، وفق الصحيفة العبرية.

وتابعت: "تم رفع حالة التأهب في السفارات والقنصليات الإسرائيلية في العالم إلى مستوى واحد قبل أعلى درجة تأهب. وطُلب من الدبلوماسيين الإسرائيليين توخي أقصى درجات الحذر في جميع خطواتهم".

وأشارت إلى أن المستوطنون في الشمال (لبنان وسورية) والجنوب (غزة) فيسمعون التهديدات، لكنهم يحاولون الحفاظ على روتين حياتهم.

بدوره، قال ضابط أمن في منطقة  محيط غزة لصحيفة "يسرائيل هيوم": "منذ الاغتيال، نتعقب التهديدات التي وجهها نصر الله وأمثاله، ونتبع أيضًا ما يجري وراء السياج، على عكس المرات السابقة، وربما بتأثير النفوذ القوي لإيران، يبدو أن كل المنظمات والفصائل اجتمعت على تهديدنا".