فلسطين أون لاين

الشجاعية يواجه اتحاد خانيونس وشباب جباليا ضد غزة الرياضي

فرصة المنافسة وتجاوز الخطر وأمل الوصافة وحلم النجاة

...
لاعبا فريقي الشجاعية واتحاد خانيونس
غزة-إبراهيم أبو شعر

يسعى اتحاد الشجاعية لتقليص الفارق مع المتصدر خدمات رفح إلى 3 نقاط بشكل مؤقت، حين يستضيف اليوم نظيره اتحاد خانيونس، في مباراة منقولة على ملعب الشهيد محمد الدرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الممتاز، بينما يلتقي شباب جباليا مع غزة الرياضي على ملعب بيت لاهيا لتحقيق هدفين مختلفين تماماً.

الشجاعية × اتحاد خانيونس

يستقبل الشجاعية منافسه اتحاد خانيونس على ملعب الدرة في مباراة قوية، يتطلع فيها كلا الفريقين لكسب ثلاث نقاط مهمة، فالأول يريد الإبقاء على فرصه قائمة في المنافسة على اللقب، بينما يأمل الثاني الابتعاد أكثر عن حسابات الهبوط للدرجة الأولى.

ويملك "المنطار" 24 نقطة يحتل بها المركز الثاني خلف خدمات رفح المتصدر، ويدرك جيداً أن أي نتيجة غير الفوز ستجعل مهمته في مقارعة الفريق الرفحي صعبة جداً، وهو ما يحفز الفريق لتحقيق الانتصار.

في المقابل، يملك اتحاد خانيونس 15 نقطة يحتل بها المركز التاسع، ويحتاج إلى الفوز في مباراة اليوم لزيادة فرصه في النجاة من الهبوط، خصوصاً أن الصراع محتدم على تجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

يذكر أن اتحاد الشجاعية فاز بهدف دون رد في مباراة الفريقين خلال مرحلة الذهاب، وسجله اللاعب أحمد حرارة.

شباب جباليا × غزة الرياضي

على ملعب بيت لاهيا، يلتقي شباب جباليا مع الجريح غزة الرياضي في مباراة متباينة الأهداف، فالمضيف يريد التقدم إلى مركز الوصافة في حال انتصاره وخسارة الشجاعية، بينما الضيف يمني النفس بترك المركز الحادي عشر قبل الأخير.

شباب جباليا يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 21 نقطة، وفي حال فوزه سيصل إلى النقطة رقم 24، وهو نفس رصيد اتحاد الشجاعية حالياً، وبالتالي فإن فوزه سيمنحه فرصة التقدم إلى المركز الثاني أو الثالث.

في المقابل، يملك "العميد" 12 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر قبل الأخير، ولا خيار أمامه سوى الفوز إن أراد إنعاش فرصه في النجاة من الهبوط، علماً أنه يتساوى في نفس الرصيد مع شباب رفح الذي يلتقي غداً مع جاره خدمات رفح.