في المنافسة على اللقب

النشامى يضع حداً لتراجعه ولطموح الشاطئ

...
فريق شباب خانيونس
غزة- وائل الحلبي

انتفض شباب خانيونس أمام ضيفه خدمات الشاطئ بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جمعتهما على ملعب خانيونس البلدي, في افتتاح منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الممتازة.

فوز النشامى أعاد التوازن للفريق بعدما غابت عنه الانتصارات في المباريات الماضية, ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن, لكنه كان ضربة قاسية للشاطئ الذي تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الثالث.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

البداية كانت هادئة في ظل تحفظ الفريقين, قبل أن يفرض شباب خانيونس أفضليته مع تفوقه في خط الوسط, الذي أثمر عن هدف التقدم عبر خالد القوقا الذي تابع كرة ارتدت من العارضة بعد تسديدة إسماعيل جبر ليضعها القوقا في المرمى (15), استمرت نشوة النشامى بعد التقدم وسدد محمد بركات كرة من ركلة ثابتة تصدى لها الحارس أمير الكرد.

شكل سليمان العبيد خطورة في تحركاته للرد على هدف شباب خانيونس لكنه لم يفلح في العودة بالنتيجة, لينجح محمد بركات في تعزيز النتيجة بهدف ثاني بعدما اخترق من الجانب الأيسر وسدد كرة زاحفة عانقت الشباك (40), ولاحت الفرصة أمام مصطفى حسب الله لتذليل الفارق بعد عرضية مهند أبو زيد لكن الأول سددها فوق المرمى.

الشوط الثاني

دفع الشاطئ بتبديلين هجوميين بدخول أمجد وغسان أبو عودة بداية الشوط الثاني, ليذلل الفارق عبر سليمان العبيد الذي سدد كرة من ركلة ثابتة بعيدة خدعت الحارس هيثم فتيحة (51), لكن النشامى أخمد ثورة البحرية سريعاً بتسجيل الهدف الثالث عبر خالد القوقا الذي استغل هفوة دفاعية وسدد كرة زاحفة سكنت شباك الكرد (55).

عاد محمد بركات لمغازلة الشباك من جديد بتسجيله للهدف الرابع بعد تلقيه كرة القوقا ليحولها قائد النشامى في الشباك (57), لم تتوقف محاولات الشاطئ بالرغم من فارق الأهداف الثلاثة, وتمكن غسان أبو عودة من تسجيل الهدف الثاني للفريق بعدما تلقى عرضية حسب الله ليحولها برأسه في الشباك (65), وكان شباب خانيونس قريباً من تعزيز النتيجة إلا أن الحارس تألق في التصدي لانفراد بركات, قبل أن ينقذ حسب الله مرمى البحرية من هدف خامس من كرة خليل مطر.

تشكيلة شباب خانيونس:

هيثم فتيحة (بطاقة صفراء 59), باسل أبو بطنين, عبد الرحمن الحاج, إياد النبريص, عبد الله المجايدة, محمد أبو موسى (بطاقة صفراء 45), بلال النمنم, محمد الدرباشي (بهاء السباخي 72), خالد القوقا (بطاقة صفراء 27), محمد بركات(محمد البطراوي 95), إسماعيل جبر(بطاقة صفراء 69) (خليل مطر 71).

* أصحاب الأهداف: خالد القوقا هدفين (15+55), محمد بركات هدفين (40+57).

* المدرب: أحمد عبد الهادي

* الكابتن: محمد بركات

* عدد النقاط: 19

* الترتيب: 8

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (4)، البطاقات الحمراء: (0)

تشكيلة خدمات الشاطئ:

أمير الكرد, نور عامر, إسلام أبو عبيدة (بطاقة صفراء 43), محمد السدودي (أمجد أبو عودة 46), محمد ماضي (غسان أبو عودة 46), مصطفى حسب الله, سامي الداعور, محمود أبو الخير, نهرو الجيش (محمد الرواغ 68), مهند أبو زيد, سليمان العبيد.

* أصحاب الأهداف: سليمان العبيد (51) غسان أبو عودة (65).

* المدرب: ربحي سمور

* الكابتن: سليمان العبيد

* عدد النقاط: 23

* الترتيب: 3

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 15

* النتيجة: (2-4)

* الملعب: خانيونس البلدي

* التاريخ: 4/1/2020

* عدد الجمهور: 2500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:35

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 4 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 8 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: عاهد المصري ، مساعد أول: عبد الرحمن زقوت، مساعد ثان: محمود الصواف، حكم رابع: حازم الصوفي.

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: عبد المعطي أبو غرقود.