قائمة الموقع

​برشلونة لنقل سحره الأوروبي إلى الليغا

2017-03-09T13:41:46+02:00

يخوض برشلونة المتصدر مواجهة مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، منتشيا بمظهر متجدد بعد خوضه مباراة خيالية منتصف الأسبوع.

تحول برشلونة من فريق غارق بالانتقادات خصوصا صوب مدربه لويس انريكي، إلى نجم الصفحات الرياضية بعد إنجاز تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

عرف الفريق الكاتالوني فترة مخيبة في الدوري المحلي، فتقدم عليه غريمه ريال مدريد، ثم خسر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال صفر-4 أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، ما دفع المدرب لويس انريكي إلى الاعلان عن نهاية مشواره في نهاية الموسم وعدم تجديد عقده.

لكن برشلونة حقق "معجزة" كروية الأربعاء، عندما قلب تخلفه الكبير ذهابا إلى فوز لافت 6-1، بينها ثلاثية في أخر 7 دقائق، فأصبح أول فريق يقلب تأخره في دوري الأبطال بأربعة أهداف وينجح بالتأهل.

وعلق إنريكي على التأهل: "هذه ليلة صعبة لشرحها بالكلمات. كانت فيلم رعب، وليس دراما، قلما شاهدت أجواء كهذه في كامب نو في مسيرتي كلاعب أو مدرب"، فيما قال رئيس النادي جوسيب بارتوميو: "هذا إنجاز تاريخي سيبقى خالدا إلى الأبد".

أما نجم المباراة البرازيلي نيمار صاحب هدفين وتمريرة حاسمة، فقال: "هذه أفضل مباراة خضتها في حياتي.. بدا التأهل صعب المنال، فلعبنا من دون ضغط، بسعادة، وقدمنا كل شيء للتسجيل".

محليا، استعاد برشلونة الصدارة من ريال مستغلا خسارة الأخير 5 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة ومعاناته أمام المرمى. ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ورفاقه ميسي الترتيب بفارق نقطة عن ريال الذي يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

وحقق برشلونة فوزا كبيرا في الجولة الماضية على سلتا فيغو 5-صفر، فيما عاد ريال بفوز عريض من أرض إيبار 4-1.

ويملك برشلونة أقوى هجوم في الدوري (76 هدفا في 26 مباراة) يتقاسم معظمها ميسي متصدر ترتيب الهدافين (23) ووصيفه الأوروغوياني لويس وسواريز (20)، فيما يملك نيمار 8 أهدف.

ويتوقع أن تكون رحلة برشلونة الذي فاز 6 مرات على التوالي، سهلة إلى منطقة غاليسيا حيث فاز صاحب المركز السادس عشر 4 مرات على أرضه هذا الموسم من أصل 5 انتصارات. وكان برشلونة فاز ذهابا برباعية نظيفة.

ريال لتكرار عرض الذهاب

من جهته، يستقبل ريال مدريد الوصيف ريال بيتيس الرابع عشر والذي فاز مرة يتيمة في مبارياته التسع الأخيرة، باحثا عن تكرار فوزه الكبير ذهابا 6-1.

وعرف فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صعوبات كبيرة في الدوري المحلي الشهر الماضي، وأفلت من الهزيمة من فياريال بعدما كان متقدما 2-صفر كما سجل له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، ثنائية في الوقت القاتل جنبته الخسارة أمام لاس بالماس المتواضع (3-3).

وكانت بداية مواجهة ريال الأخيرة ضد نابولي الإيطالي صعبة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، إذ تخلف بهدف مبكر كاد يعكر تقدمه ذهابا 3-1.

الا أن سيرخو راموس ورفاقه عوضوا لاحقا وسجلوا ثلاثية أنهت المباراة بنفس نتيجة الذهاب.

ورفض زيدان بعد المباراة انتقاد جناحه الويلزي غاريث بايل الذي قدم أداء باهتا في الجنوب الايطالي: "لا اوافق على الاطلاق (حول عدم قيام بايل بواجبات دفاعية). في الشوط الأول كل الفريق لم يلعب جيدا".

وتابع زيدان: "من الواضح أنه يجب أن نلعب أفضل. عرفنا أن البداية ستكون صعبة في نابولي".

وعلى مقربة من ثنائي الصدارة، يستقبل إشبيلية الثالث بفارق أربع نقاط عن برشلونة، ليغانيس السابع عشر الذي انتفض وفاز مرتين في أخر ثلاث مباريات.

بيد أن الفريق الأندلسي، سقط في فخ التعادل أمام ألافيس في المرحلة السابقة، مهدرا فرصة البقاء على بعد نقطتين من المتصدر.

وستكون المباراة بمثابة الإعداد الأخير لإشبيلية قبل مواجهة مضيفه ليستر سيتي الانكليزي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، وذلك بعد فوزه ذهابا 2-1.

وعلى غرار إشبيلية، يستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة باير لفركوزن الأربعاء في دوري الأبطال بعد فوزه ذهابا 4-2، عندما يحل على غرناطة الثامن عشر والذي فاز 3 مرات في مبارياته الست الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة إسبانيول مع لاس بالماس، والسبت فالنسيا مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع ألافيس، والأحد ريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع فياريال، والاثنين أوساسونا مع إيبار.

اخبار ذات صلة