فلسطين أون لاين

قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 13فلسطينيًا؛ عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وطالت الاعتقالات ثلاثة من طلبة جامعة "بيرزيت" (شمالي رام الله)، وهم: إبراهيم تركمان، وعمر أبو سلامة، ومصعب حنايشة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي "بيت ريما" و"دير غسانة" شمالي غرب رام الله، واعتقلت الشابين ساجي نظام الريماوي (24 عاماً) من منزل ذويه، والشاب ياسر مضر البرغوثي.

وفي نابلس (شمالا)، شنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش في مناطق عدة بالمدينة، واعتقلت الشاب محمد زاهر قط من بلدة "مادما"، وهو أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه سوى ثلاثة شهور، كما داهمت عدة منازل في بلدة "بيت فوريك" شرقي المدينة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي جنين (شمالا)، أصيب الشاب جميل نبيل عواد (22عاما)، بعيار معدني بالساق في حي المراح، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين.

وأشارت مصادر في المدينة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "بكر هلال السبع" من مدينة جنين، بعد مداهمة منزله، فيما اعتقلت الشاب "حذيفة صبحي جبارين" من مخيم جنين، بعد مداهمة منزل ذويه.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب ياسر درويش من بلدة "العيسوية" شرقي المدينة المحتلة، كما داهمت منزل المواطن شادي المطور، وطالبت عائلته بتسليم نفسه وتركت له أمر استدعاء، كما استدعت الشاب عوض السلايمة لمراجعة مخابراتها.

وفي الخليل (جنوبا)، داهمت قوات الاحتلال بلدة "صوريف" شمالي غرب الخليل، واعتقلت كل من؛ عمر علي مصطفى غنيمات، وعمرو محمد عيسى برادعية، ورامي إبراهيم مصطفى غنيمات، أثناء تواجدهم قرب جدار الفصل العنصري، كما اعتقلت الأسير المحرر معتصم النتشة من المدينة.

وفي سياق آخر، اقتلعت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، عشرات أشجار الزيتون المعمرة في أراضي قرية الجبعة في بيت لحم (جنوبا)، تعود للمواطنين عزات عبد الله حسن، واحمد عبد اللطيف.

المصدر / فلسطين أون لاين