قائمة الموقع

والد الشهيد الأعرج: مخابرات السلطة تلفق التهم للمناضلين وتساهم باغتيالهم

2019-12-31T11:27:00+02:00

قال والد الشهيد المناضل باسل الأعرج، إن السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية لا تخدم المناضلين الفلسطينيين بشيء، متهماً جهاز مخابرات السلطة بالمساهمة في عمليات اغتيالهم.

وتساءل الأعرج في حديث لـصحيفة "فلسطين": "لماذا حتى اللحظة لم تكشف السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية عن كل من ساهم في اغتيال الشهداء والمقاومين أحمد نصر جرار، وعمر أبو ليلى، وأشرف نعالوة، وابني باسل الأعرج، ولا حتى من قتل أبو عمار وغيره من القادة".

وأضاف: "السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية لا تنفع الفلسطينيين بشيء وهي أسست لتكون عليهم وليس لهم، فإذا منفعتها لشعبنا 1% فإن ضررها هو 99%".

وقال: "ما يؤلمني كثيراً هو أن ابن جلدتي ووطني يتآمر على شعبه ويعذب أبناءه المناضلين والشرفاء (..) كما أن الاحتلال الإسرائيلي اغتال ابني باسل في وسط وعقر مدينة رام الله!"، مشيداً بدور المقاومة في غزة بالكشف عن أي جريمة يرتكبها الاحتلال وأعوانه بحق أفرادها وقادتها آخرهم الشهيد بهاء أبو العطا.

وأضاف: "جهاز مخابرات السلطة لفق فيديو لأحد مناضلي الجبهة الشعبية يتهمه فيه بالإدلاء بمعلومات أفادت باغتيال صديقه باسل".

وأشار والد الشهيد الأعرج إلى أن جهاز المخابرات هدف من خلال الفيديو إلى ضرب عائلة الأعرج بعائلة صديق ابني باسل وهو مناضل شريف ينتمي إلى الجبهة الشعبية.

وذكر أن "أجهزة أمن السلطة، اعتقلت ابنه باسل وعذبته تعذيباً شديداً، ودعسوا على قلبه مرتين حتى اقترب الموت منه كثيراً" موجهاً التحية لغزة بالقول: "هنيئاً لأهل غزة الذين لا يضيع عندهم حق، وتنكشف لهم أي جريمة ضد المقاومة الفلسطينية وقادتها".

وشدد على أنه "لا يريد شيئاً من أجهزة أمن السلطة"، قائلاً: "لقاؤنا في الآخرة برفقة عائلتي وحسابنا عند الله بأخذ رقبة من ساهم في استشهاد ابني من الأمن الوقائي ومخابرات السلطة".

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء أمس، عن اعتقال خلية جمعت معلومات حول الشهيد بهاء أبو العطا، القيادي في سرايا القدس، ورصدت تحركاته، وتابعته على مدار أشهر عدة وحتى آخر ساعة قبل اغتيال الاحتلال له.

وقالت الداخلية، في بيان لها: إنه "خلال التحقيق مع أفراد الخلية تبيّن أنهم ضباط في جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وقد كلفوا بمهمة رصد ومتابعة الشهيد "أبو العطا" رسميا من العميد شعبان عبد الله الغرباوي"، مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية.

واتهمت الداخلية "الغرباوي" بنقل المعلومات المتعلقة بالشهيد "أبو العطا" مباشرة لأجهزة مخابرات الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكدت "الداخلية" أن "ما قدمه أفراد الخلية، الذين اعتقلهم جهاز الأمن الداخلي بغزة، من معلوماتٍ مفصلة ودقيقة عن تحركات "الشهيد أبو العطا"، قد ساهم في وصول الاحتلال إليه، واغتياله".

واغتالت قوات الاحتلال، عبر طائراتها الحربية في 12 نوفمبر الماضي، القيادي أبو العطا وزوجته، وأصابت 7 آخرين منهم 4 من أبناء الشهيدين، باستهداف منزلهم في حي الشجاعية شرق غزة.

اخبار ذات صلة