فلسطين أون لاين

حُكم القوي عالعميد

اتحاد بيت حانون يدخل المنطقة الآمنة

...
غزة- علاء شمالي

حقق فريق اتحاد بيت حانون فوزاً مهماً على مضيفه غزة الرياضي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب اليرموك، في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الحوانين، محمد سلمان (29) وناجي النحال (54)، فيما سجل هدف غزة الرياضي، أحمد أبو عبيد (4)، ليرفع الحوانين رصيدهم إلى (20) نقطة، في المركز السادس، فيما تجمد رصيد غزة الرياضي عند (12) نقطة في المركز العاشر بفارق المواجهات المباشرة أمام شباب رفح صاحب المركز الحادي عشر.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

البداية جاءت قوية حينما افتتح غزة الرياضي التسجيل سريعاً بالهدف الأول من رأسية أحمد أبو عبيد الذي أخطأ الحارس باسل الصباحين في التعامل معها وتجاوزت الكرة خط المرمى (4) ليبدأ بعدها بيت حانون محاولات تعديل النتيجة بعدما استخرج لاعبوه كل ما لديهم من روح وقوة وسرعة في الأداء.

وكاد محمد القاضي أن يعدل النتيجة لولا أنه سدد بجوار المرمى، فيما رد عليه يوسف داود بفرصة محققة راوغ فيها الحارس الصباحين وسدد في المرمى الخالي قبل أن يلحق عبد الرحمن أبو الطرابيش بالكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

استمرت محاولات بيت حانون الهجومية حتى أسفرت عن هدف التعديل الذي سجله محمد سلمان (28)، وعليه انتهت أحداث الشوط الأول بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

حاول غزة الرياضي ترتيب أوراقه وزيادة الضغط الهجومي لخطف نقاط المباراة وتسلل كامل الترامسي في دفاعات بيت حانون لكنه سدد بجوار المرمى، فيما أظهر محمد القاضي مهاراته الفردية وسرعاته الكبيرة واستخلص الكرة وانطلق بسرعة شديدة دون أن يلحق به أحد ليمرر كرة عرضية للمنطلق ناجي النحال الذي سدد كرة برأسه في الشباك منتزعاً التقدم بالنتيجة للحوانين (54).

تعقدت مهمة غزة الرياضي في المباراة ودفع بكل أوراقه الهجومية وحاول في أكثر من فرصة لكن الحارس الصباحين حرم داود من هدف محقق بعدما تصدى لكرة انفرد فيها، فيما تماسكت دفاعات بيت حانون بكل قوة في المناطق الخلفية دون أن تترك المجال لمهاجمي غزة الرياضي بالتحرك وصناعة الفرص.

تواصلت محاولات غزة الرياضي وكاد أن يعدل النتيجة من فرصة مركبة حينما سدد محمد شيخ العيد كرة قوية صدها الحارس وعادت الكرة أمام عدد من اللاعبين لكن دفاع الحوانين كان أسرع من هجوم غزة الرياضي في إبعاد الخطر عن مرماه لتنتهي المباراة بهدفين للحوانين مقابل هدف لغزة الرياضي.

بطاقة المباراة:

تشكيلة غزة الرياضي:

إسماعيل المدهون، فرج جندية (رامي الطريفي 60)، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة، محمود شيخ العيد، سليمان السكافي، توفيق البيك (يوسف سالم 53)، معتز الحوراني (معتز اشتيوي 66)، كامل الترامسي، يوسف داود، أحمد أبو عبيد.

* أصحاب الأهداف: أحمد أبو عبيد (4)

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: (12)

* الترتيب: (10)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (0)

البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة اتحاد بيت حانون :

باسل الصباحين، عماد السماعنة، عبد الرحمن أبو الطرابيش، يوسف أبو زيد، محمد سلمان (محرز أبو عودة 90)(بطاقة صفراء)، فراس الأسمر، أسامة أبو قرشين، عبد الكريم نصير، ناجي النحال، محمد الجرمي (بهاء الدعالسة 80)، محمد القاضي (شادي الشاعر 86).

* أصحاب الأهداف: محمد سلمان (29)، ناجي النحال (54).

* المدرب: محمد العيماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: (20)

* الترتيب: (6)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (2)

البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (14)

* النتيجة: (1-2)

* الملعب: اليرموك

* التاريخ: 30/12/2019

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 2

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 6

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: نادر الحجار

مساعد أول: محمود الصواف

مساعد ثان: مروان خطاب

حكم رابع: خالد أبو الخير

مراقب المباراة: أيمن المغاري.. مُقيم الحُكام: عبد المعطي أبو غرقود