فلسطين أون لاين

200 متطرف يُدنسون باحات المسجد الأقصى

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

أمّنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، الحماية لقرابة الـ 200 متطرف يهودي خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، في القدس المحتلة، والتجول في باحاته.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فتحت "باب المغاربة" لعشرات المستوطنين الذين دنسوا باحات الأقصى على شكل مجموعات، متجهين نحو باب السلسة كالمعتاد.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن أكثر من 194 مستوطنًا، اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأمس السبت، أفاد الإعلام العبري، بأن قرابة الـ 900 مستوطن "إسرائيلي" دنسوا باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس، خلال الأسبوع الماضي.

وتسمح سلطات الاحتلال منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وتطالب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالأردن، والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، بوقف الاقتحامات ولكنّ سلطات الاحتلال لم تستجب لهذا الطلب.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال تسمح للمتطرفين اليهود باقتحام الأقصى على فترتين؛ وعادة ما يقتحم المتطرفون باحات الأقصى من جهة "باب المغاربة" ويسيرون في مسارات وينظمون جولات تهويدية داخلها حتى منطقة الخروج من "باب السلسلة" الذي يشهد عادة استفزازات للمصلين المسلمين واعتداءات.