فلسطين أون لاين

الاحتلال يصادق على استخراج الغاز الطبيعي من حقل "لفيتان"

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

قررت ما تسمى "وزارة البيئة الإسرائيلية" السماح لشركة "نوبل إنرجي" بنشر إعلان للجمهور، بشأن موعد تنفيذ المرحلة الثالثة من تشغيل منصة الغاز "لفيتان"، قبالة شاطئ الطنطورة قرب حيفا المحتلة، التي من المقرر أن تجري الثلاثاء القادم.

وأوضحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،  أنه لا توجد أية تعليمات خاصة للسكان القريبين من منطقة تشغيل منصة الغاز. مشيرة إلى أنه وفقًا لوجهة النظر التي قدمها الخبراء، فإن عملية التشغيل من غير المحتمل أن تعرض حياة الجمهور للخطر.

وذكرت قناة i24news العبرية، أن المرحلة الثالثة التي ستستمر ثماني ساعات، هي بالأحرى عملية ضخ واستخراج الغاز من الآبار في قلب البحر إلى المنصة.

ونقلت عن الاحتلال قوله إنه في هذه المرحلة سيتم ضخ واستخراج الغاز من بئرين من بين أربعة آبار للغاز الطبيعي، والتي ستجري بعد أن تتأكد من أن شركة "نوبل إنرجي" التزمت بتنفيذ جميع الشروط المطلوبة.

وزعم الاحتلال، أن العملية لن تؤثر على روتين الحياة اليومية للسكان، وأن "وزارة البيئة ووزارة الصحة" تأكدتا بعدم وجود أي خطر عليهم.

وكانت سلطات الاحتلال منعت شركة "نوبل إنرجي" الإثنين الماضي بتنفيذ العملية، لأنه برأيها لم تلتزم الشركة بجميع الشروط الصارمة التي تضعها الوزارة لتنفيذ العملية.

وطالبت، الشركة باستكمال جميع الشروط الناقصة وأن تقوم بإبلاغ سكان المنطقة يومين مسبقا من الموعد الجديد لعملية التصريف الاختباري للغاز الطبيعي في منصة الغاز.