فلسطين أون لاين

​ارتفاع درجات الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الخميس 9-3-2017، صافيا، ودافئا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت أن يكون الجو يوم غد الجمعة غائما جزئيا، ومغبراً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وفي ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والسبت، يكون الجو غائما جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً مغبراً في بعض المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق خاصة الشمالية، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

والأحد، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، وباردًا نسبيًا، ومغبرًا في بعض المناطق، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق خاصة الشمالية قد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذا وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين أيام السبت والأحد من شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.