قائمة الموقع

العلامي: ذروة المنخفض خلال الساعات القادمة

2019-12-26T13:35:00+02:00
صورة أرشيفية

توّقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تكون ذروة المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية خلال الساعات القادمة، مشيراً إلى أنه يتحرك في تلك اللحظات نحو محافظات الوطن, بما فيها الجنوبية وتشمل وسط الضفة الغربية وأجزاء من قطاع غزة.

وأوضح العلامي في تصريح لموقع "فلسطين أون لاين"، أن تلك المناطق ستشهد هطولا غزيرا ومتواصلا للأمطار وأيضا تشكل سيول في مناطق نابلس وطولكرم وباقي المحافظات الوسطى والجنوبية, والضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى هبوب رياح جنوبية غربية قوية تعمل على إثارة الغبار والأتربة نتيجة مسار الرياح التي تدفع السحب الماطرة حتى الآن نحو الأجزاء الشمالية البعيدة عن الأجزاء الجنوبية.

وأشار إلى أن هذه الحالة الجوية ستستمر بشكل عام حتى ظهر يوم السبت المقبل مع بقاء الفرصة واردة لهطول أمطار أخرى.

وذكر أن فلسطين تتأثر منذ ساعات مساء يوم أمس الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة, ومعظم تأثير هذا المنخفض الجوي مطرياً.

كما توّقع العلامي، أن يشهد منتصف الأسبوع القادم هبوب كتلة هوائية باردة- دون إبداء تفاصيل أخرى, لكن بشكل عام الأمور مبشرة لاستقبال المزيد من المنخفضات خلال الفترة المقبلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، المواطنين من شدة سرعة الرياح  وخطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق الشمالية والساحلية في البلاد وتدني مدى الرؤيا بسبب تشكل الضباب والغيوم الملاصقة لسطح الأرض.

 

اخبار ذات صلة