فلسطين أون لاين

الشعبية تدعو الشعب اليوناني للتصدّي لزيارة مجرم الحرب "نتنياهو"

...
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيف)

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعب اليوناني والقوى الديمقراطية فيه، إلى التصدي لزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اليونان في الثاني من يناير المقبل، لبحث مشاريع الغاز والعلاقات بين اليونان ودولة الاحتلال.

وشدّدت الجبهة، في تصريحٍ صحفي اليوم الثلاثاء، على ضرورة التصدي لزيارة نتنياهو ومنع استقباله ورفض إقامة علاقات مع (إسرائيل)، بل والدعوة إلى اعتقاله ومحاكمته باعتباره مجرم حرب، تماهياً مع إعلان محكمة الجنايات الدولية فتح تحقيق في جرائم حرب للاحتلال.

واعتبرت أنّ "ما يجري هو محاولة من الاحتلال بدعم الولايات المتحدة لفرض هيمنته على بلدان المتوسط، في إطار مخططاته للسيطرة على المنطقة ونهب ثرواتها، وبما يصب في مصلحة حماية أمن الاحتلال ومخططاته التوسعية الخبيثة في المنطقة".

وأكدت الجبهة أنّه "سبق وأن لبّت القوى الصديقة اليونانية ورفاقنا دعوتَنا للاحتجاج على مثل هذه الزيارات والتقارب الجاري بين اليونان دولة الاحتلال، وهو ما يجب أن يمثل دافعاً للتحرك الواسع عبر التظاهر والاحتجاج على هذه الزيارة، والرافضة للتقارب السياسي والعسكري والاقتصادي بين اليونان والكيان الصهيوني".

وتابعت الجبهة: "سبق وحذرنا من عواقب هذه العلاقات بين اليونان والكيان، وما تلحقه بالضرر البالغ على مصالح الشعبين، والعلاقة التاريخية التي تربطهما".

وحذّرت "من خطورة تساوق الحكومة اليونانية مع خطط الكيان الصهيوني لتسويق سرقة الغاز الفلسطيني إلى أوروبا عبر اليونان".

 

 

المصدر / فلسطين أون لاين