فلسطين أون لاين

دوري الدرجة الممتازة

الهلال يواصل علو كعبه

...
غزة- وائل الحلبي

حقق الهلال فوزاً ثميناً على شباب رفح بهدفين مقابل هدف, بالرغم من النقص العددي للفريق, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب فلسطين, في ختام منافسات الجولة الثالثة عشر من دوري الدرجة الممتازة.

الهلال واصل تأكيد علو كعبه على شباب رفح في السنوات الأخيرة وعزز فكرة العقدة التي يُشكلها ابتعد عن مناطق الخطر بنسبة كبيرة وحل في المركز الرابع برصيد 19 نقطة, لكن الخسارة جعلت موقف شباب رفح في خطر ملحوظ خاصة وأنها جمدت رصيده عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

دخل شباب رفح المباراة بضغط هجومي مكثف على مرمى الهلال, قبل أن يُثمر الضغط عن ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد الشاعر داخل الصندوق, لينجح عبد الرحمن وشاح في ترجمتها لهدف التقدم (12), وكان جمعة الهمص قريباً من تعزيز النتيجة بهدف ثاني بعدما سدد كرة قوية لكنها علت المرمى بقليل.

خرج الهلال من المناطق الدفاعية وهدد مرمى شباب رفح عبر تسديدة بلال شعت التي تصدى لها الحارس عبد الله شقفة, ليعود الحارس وينقذ مرماه من هدف مؤكد بعد تسديدة رائعة لحازم شكشك من ركلة ثابتة, ونجح أحمد لبد في تعديل النتيجة للهلال بعدما استقبل كرة وسام سلامة ليسددها قوية في الشباك (33) استمرت أفضلية الهلال بعد الهدف بحثاً عن التعزيز, ورد شبب رفح من ركنية الهمص التي أنقذها الحارس خالد عبيد.

الشوط الثاني

حاول شباب مفاجئة مضيفه في الشوط الثاني بالضغط المبكر على مرماه لكن تلك المحاولات لم تثمر عن خطورة, بعكس محاولات الهلال التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى شباب رفح وأنقذ الحارس مرمى الزعيم من كرة شكشك, قبل أن يهدر أدهم القاضي فرصة هدف ثاني لشباب رفح من تسديدة زاحفة جانبت المرمى بقليل.

واصل الفريقان تبادل الهجمات التي زادت خطورتها من جانب الهلال, الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمد الترامسي بالبطاقة الصفراء الثانية, لم يستثمر شباب رفح النقص العددي برغم الإندفاع الهجومي الذي ترك مساحات في دفاعه, نجح لبد في استثماره بالشكل الجيد وتسجيل هدف الفوز بعدما تابع كرة ارتدت من الدفاع ليسددها زاحفة في الشباك (88), ولم تفلح محاولات الضيف في التعديل.

* تشكيلة الهلال :

خالد عبيد, محمد الترامسي (بطاقة حمراء 80), محمد عاشور, محمد أبو عودة, إحسان أبو دان, محمد حسان, محمد أبو كرش (خليل حميد 73), وسام سلامة (أشرف مرزوق 95), أحمد لبد (بطاقة صفراء 96), حازم شكشك, بلال شعت (محمد محمد عبيد 78).

* أصحاب الأهداف: أحمد لبد هدفين (32)+(88).

* المدرب: حازم الوزير

* الكابتن: إحسان أبو دان

* عدد النقاط: 19

* الترتيب: 4

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (1)

 

* تشكيلة شباب رفح :

عبد الله شقفة, موسى أبو شربين (بطاقة صفراء 45), مؤمن البواب (عبد الرحمن صالح 46), رأفت القن, فهد الحولي, وليد أبو دان, أدهم القاضي, جمعة الهمص (ناصر أبو قرشين 51), عبد الله عبيد, أحمد الشاعر(محمد أبو عرمانة 71), عبد الرحمن وشاح.

* أصحاب الأهداف: عبد الرحمن وشاح (ركلة جزاء 12)

* المدرب: محمود المزين

* الكابتن: رأفت القن

* عدد النقاط: 11

* الترتيب: 11

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 13

* النتيجة: (1-2)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 23/12/2019

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:00

* وقت انتهاء المباراة: 4:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 2 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 6 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: عاهد المصري، مساعد أول: مروان خطاب، مساعد ثان: محمد اليازجي، حكم رابع: عماد مرجان.

مراقب المباراة: محمود مسعود .. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل.