فلسطين أون لاين

يحرمه من اغتنام هدايا المنافسين

شباب جباليا يتقدم ويُفرمل الشجاعية

...
غزة- علاء شمالي

عاد فريق شباب جباليا إلى طريق الانتصارات التي أضاعها منذ الجولة الثامنة، وذلك عندما تغلب على الشجاعية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت لاهيا، في ختام منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز، ليُلحق به الخسارة الثانية بعد الأول الذي تعرض لها في الجولة الأولى لبطولة الدوري.

سجل هدفي شباب جباليا، محمد أبو ريالة (2)، وإبراهيم شاهين (82) ليرفع الثوار رصيدهم إلى (18) نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الشجاعية عند (21) نقطة في المركز الثالث.

ولم يستطع الشجاعية للمرة الثانية الاستفادة من تعثر خدمات رفح بالتعادل الجولة الماضية والجولة الحالية، فيما كان يسعى لتقليص فارق النقاط دون أن يفرح بذلك.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

لم يمهل شباب جباليا ضيفه الشجاعية كثيراً وباغته سريعاً بهدف أول عن طريق محمد أبو ريالة الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك (2)، ليقلب هذا الهدف موازين خطة الشجاعية ويبدأ بعده محاولات تعديل النتيجة من سيطرة مطلقة على المباراة بهجمات متتالية لكن الخطورة لم تكن كافية لتعديل النتيجة.

تصاعدت الخطورة تدريجياً وسدد علاء عطية كرة قوية بجوار المرمى، قبل أن يهدر الشجاعية فرصتين محققتين من رأسيتي سالم وادي وأحمد حرارة الذي سدد كرة قوية في مكان وجود الحارس إياد أبو دياب الذي تألق في التصدي لرأسية أخرى من سالم وادي الذي كان في مواجهة مباشرة للمرمى.

وعاد علاء عطية للتسديد البعيد على مرتين لكنه أخطأ إحداثيات المرمى وينتهي الشوط الأول بتقدم شباب جباليا بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بشكل سريع استمر الشجاعية في سيطرته على المباراة من خلال الزيادة العددية في الهجوم واستخدام كل الأوراق الهجومية لكن دفاعات شباب جباليا ظهرت بتماسك قوي رغم غزارة المحاولات الهجومية التي لم يستطع الشجاعية تشكيل الخطورة الكافية على مرمى أبو دياب.

وغيَّر المدرب نعيم السويركي خطة الفريق ولعب بطريقة (3-5-2) من أجل السيطرة أكثر على الملعب وزيادة حلول الوصول لمرمى شباب جباليا الذي استفاد كثيراً من هذه الطريقة من المساحات التي ظهرت في المناطق الخلفية للشجاعية والتي استغلها بهجمات مرتدة سريعة ومتعددة.

استمرت محاولات الشجاعية لتعديل النتيجة من تسديدة موسى حرارة ورأسية شقيقه أحمد لكن الطول الفارع لمدافعي شباب جباليا كانت لهم الغلبة في منطقة العمليات فيما واصل شباب جباليا هجماته المرتدة وسجل البديل إبراهيم شاهين الهدف الثاني (82)، فيما كاد محمد الملفوح ومحمد نعيم عبيد تعزيز النتيجة من هجمات مرتدة أخرى لكن الحارس الجرو أبقى النتيجة على حالها بهدفين دون رد لشباب جباليا.

بطاقة المباراة:

تشكيلة شباب جباليا:

إياد أبو دياب، إبراهيم أبو المعزة، أحمد عميرة، مصطفى شاهين، محمود أبو طبق، أدهم خطاب، مؤيد اسماعيل، مؤمن زيدان، محمد الملفوح، محمد نعيم عبيد، محمد أبو ريالة (إبراهيم شاهين 73).

* أصحاب الأهداف: محمد أبو ريالة (2)، إبراهيم شاهين (82).

* المدرب: عماد الغرباوي

* الكابتن: أدهم خطاب

* عدد النقاط: (18)

* الترتيب: (5)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الفريق الثاني :

أحمد الجرو، موسى حرارة، خيري مهدي (بطاقة صفراء 75)، إبراهيم النتيل، مصطفى جنيدة (إسماعيل أبو نادي 53)، وسيم فرج، حربي السويركي (بطاقة صفراء66) (أحمد عابد 71)، علاء عطية، عمر العرعير، أحمد حرارة، سالم وادي (محمد نوفل 81).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: نعيم السويركي

* الكابتن: علاء عطية

* عدد النقاط: (21)

* الترتيب: (3)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (2) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (13)

* النتيجة: (2-0)

* الملعب: بيت لاهيا

* التاريخ: 23/12/2019

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:00

* وقت انتهاء المباراة: 4:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 3

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: نادر الحجار، مساعد أول: إياد أبو عبيد، مساعد ثان: خالد بدير، حكم رابع: محمد أبو شهلا

مراقب المباراة: إياد حماد.. مُقيم الحُكام: فريد الأشقر