فلسطين أون لاين

​الإعلان عن مؤتمر كلية الطب السابع بـ"الإسلامية"

...
صورة تعبيرية
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، انطلاق فعاليات الإعلان عن مؤتمر كلية الطب السابع بعنوان "إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة"، من أجل دراسة واقع الأزمات و الكوارث الصحية في قطاع غزة.

وقال عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية، فضل نعيم خلال مؤتمر صحفي أمام قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية الأربعاء 8-3-2017، إن المؤتمر السابع لكلية الطب يأتي من باب تسليط الضوء على الكوارث الصحية بغزة، والاستفادة من التجارب المحلية والدولية لتطوير إدارة هذه الأزمات في فلسطين عامة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص.

ويهدف مؤتمر كلية الطب، إلى المساهمة في تطوير العمل في مجال إدارة الأزمات والطوارئ الصحية من خلال الوصول رسم صورة لأهم التحديات التي تواجه عملية إدارة الأزمات والاستفادة من التجارب الدولية والمحلية.

وأضاف، سنعمل على توظيف التوصيات الناتجة والتي تدعم تطوير إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة، وتعزيز قدرة الأجهزة التنفيذية في ادارة الأزمات و الكوارث الصحية في قطاع غزة.

وأشار عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية، إلى إن هذا المؤتمر سيعمل على توفير ملتقي لصانعي القرار في موضوع إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة.

وأكد نعيم، أن كليته تعدف من خلال المؤتمر إلى التشبيك بين المؤسسات الوطنية والاقليمية والدولية من خلال إيجاد واقع أفضل في إدارة الأزمات و الكوارث الصحية في قطاع غزة.

ولفت إلى أن محاور المؤتمر ستناقش في إدارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة، من كافة الأبعاد الصحية والبيئية والنفسية.