فلسطين أون لاين

كهرباء غزة: تشغيل مولد ثالث بالمحطة مما يُحدث"تحسناً طفيفاً"

...
غزة - فلسطين أون لاين:

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة الاثنين، أن سلطة الطاقة الفلسطينية أبلغتها بتشغيل مولد ثالث في محطة التوليد، وبالتالي ارتفعت كمية الكهرباء التي تستلمها الشركة إلى قرابة (85) ميجاوات.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، أن جدول توزيع الكهرباء حاليًا هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع نسبة عجز بسيطة تسجل في أوقات الذروة الممتدة من قرابة الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السابعة مساءً.

ونبهت إلى أن دخول المنخفض الجوي غدًا سيؤثر على الجدول، ولكن بصفة عامة سيشهد جدول التوزيع استقرارًا نسبيًا، وسيلمس المواطنين تحسنًا في إمدادات الكهرباء، نظرًا لكمية الكهرباء الإضافية التي حصلت عليها الشركة.

ودعت المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاكهم وعدم تشغيل الأجهزة الحرارية بشكل متزامن لكيلا يؤثر ذلك على استقرار الجدول ويؤدى لزيادة الأحمال.

 وشددت على  ضرورة التزام بتعليماتها بخصوص التعامل الحذر مع الكهرباء، وخاصة أوقات المنخفضات الجوية وعدم الاقتراب من شبكة الكهرباء العامة أو الشبكات المتعطلة أو الأعمدة الحديدية، وكذلك الأسلاك المتقطعة نتيجة الرياح أو أساب أخري حافظًا على حياتهم.

وحثت المواطنين على ضرورة الاتصال الفوري بها للتبليغ عن أي أعطال أو حوادث على الرقم الخاص بالشركة 133، أو عبر إرسال رسالة لموقع الشركة على فيس بوك " شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة"، وعدم الانتظار لأن سرعة التبليغ مهمة جدًا، وقد تكون سببًا في إنقاذ حياة أي إنسان.