فلسطين أون لاين

حماس: التطبيع مع الاحتلال خيانة ودليل تهاوي الأنظمة المُطبعة

...
غزة – فلسطين أون لاين:

اعتبر المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، ترحيب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وتفاخره بالتطبيع مع الكثير من الدول العربية "انعكاس لعمق العلاقة وتهاوي تلك الأنظمة".

وحذر القانوع في تصريح مكتوب اليوم الأحد، من "خطورة التطبيع مع الاحتلال على القضية الفلسطينية".

وأكد: "سيظل الاحتلال كيان غير شرعي والتطبيع معه خيانة، وينبغي عزله ودعم شعبنا في معاقبة قادته المجرمين في المحكمة الجنائية الدولية".

وأمس السبت، رحّب رئيس وزراء حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، بما أسماه "التقارب" بين دولته والدول العربية، تعقيبًا على إشارة لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في هذا الشأن.

بدورها، ذكرت خارجية الاحتلال في منشور على "فيسبوك" أن تصريح نتنياهو جاء تعقيباً على إشارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إلى مقال يتناول فيه التحالف العربي الإسرائيلي في الشرق الأوسط.

وفي تغريدة على تويتر، السبت، أعاد وزير الخارجية الإماراتي، نشر مقال من مجلة "سبيكتاتور" البريطانية، تطرق للتقارب العربي الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

وقال المقال الذي كتبه المحلل السياسي البريطاني "إد حسين": "خارطة جديدة ترسم للعقل المسلم بشأن (إسرائيل)، حيث أنّ الكراهية تجاهها في حالة تبدد"، مشيرا إلى أنّ "تحالفا عربيا (إسرائيليا) يتشكل في الشرق الأوسط".

وبإستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم ذلك، فقد زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية وخليجية.